القائمة الرئيسية

الصفحات

قائمة مسلسلات رمضان 2024 القنوات الناقلة.. ومواعيد العرض



قائمة مسلسلات رمضان 2024  القنوات الناقلة.. ومواعيد العرض




قائمة مسلسلات رمضان التونسية 2024 والقنوات الناقلة.. ومواعيد العرض




قائمة مسلسلات رمضان التونسية والقنوات الناقلة ومواعيد العرض. في الواقع تتعدد الأعمال الفنية التي تعود في شهر رمضان الكريم على الشاشات التونسية حيث تستعد مختلف قنواتها لعرض المسلسلات الخاصة بها. من ناحية أخرى تتنوع الأعمال الفنية التونسية من دراما وكوميديا، وكذلك الأعمال التشويقية والحماسية في شهر رمضان المبارك لهذا العام.






يلوذُ المشاهد التونسي خلال شهر رمضان إلى متابعة المسلسلات الكوميدية، لعلّه بذلك يحظى بلحظات مرح مع العائلة تعلو خلالها ضحكات الصغار منهم والكبار، أثناء التجمع حول مائدة الإفطار.


تسعى القنوات التونسية إلى تأمين إنتاج عمل كوميدي كل سنة بالتزامن مع شهر رمضان، لتطرح من خلاله القضايا اليومية للمواطن التونسي بطريقة هزلية

وتلبيةً لرغبة المشاهد، تسعى مختلف القنوات التلفزية لتأمين إنتاج عمل كوميدي كل سنة بالتزامن مع شهر رمضان، لتطرح من خلاله القضايا اليومية للمواطن التونسي بطريقة هزلية.
سيتكوم الفرمسي

يمثّل سيتكوم الفرمسي لمخرجه محمد أمين بلدي، أحد الإنتاجات الكوميدية في رمضان 2024، وسيعرض العمل وهو من سيناريو لطفي الفالحي وأيمن العبيدي، على القناة الوطنية الأولى (عمومية).

ويبدو أن أحداث السلسلة الهزلية تدور في إحدى الصيدليات، حسب ما تابعناه في الفيديو الترويجي لها، ليعالج العمل بطريقة ساخرة، عدة قضايا تهم التونسيين منها قضايا الصحة والتعليم وغيرها.


من الإنتاجات الكوميدية في رمضان 2024، "الفرمسي" و"سوبر تونسي" و"خوك من بوك" و"أولاد الحي في دبي"

وسيكون هذا السيتكوم الهزلي من بطولة جلال الدين السعدي، ولطيفة القفصي، ومنصف عجنقي، وأميمة المحرزي، وسماح السنكري، وكريم بن خذر، ويحلّ كل من الممثل فتحي المسلماني، وسمر صمود، وفاخر الوحيش، ولطفي ناجح، ضيوفًا على حلقات السلسلة تباعًا.



قائمة مسلسلات رمضان 2024  القنوات الناقلة.. ومواعيد العرض







قائمة مسلسلات رمضان 2024 التونسية









مسلسل  "الفلوجة 2"على الحوار التونسي ... وجوه وأحداث جديدة

في تونس، قطعت نساء السينما أشواطا متقدمة ومشرّفة في الوقوف وراء كاميرا الإخراج السينمائي منذ جيل كلثوم برناز ومفيدة التلاتلي وسلمى بكار وكاهنة عطية... وصولا إلى اليوم، حيث تلاقي أفلام المخرجات التونسيات على غرار رجاء العمايري وهند بوجمعة وكوثر بن هنية نجاحا عالميا وتتويجا مشرفا في أكبر مهرجانات العالم.
في المقابل، تشتاق الكاميرا إلى عين امرأة تتطلّع من وراء عدستها وتحرك لعبتها ومشهدها في الدراما التلفزية. ومنذ إخراجها لمسلسل «أولاد مفيدة 5» ، تواصل سوسن الجمني مسيرة الإخراج الدرامي مع مسلسل "الفلوجة 2" بعد أن بلغت في الجزء الأول من هذا المسلسل نضجا فنيا في الطرح وفي العمق مما جعله يثير الاهتمام ويدير الرقاب إلى قضايا اجتماعية شبه مسكوت عنها في المؤسسات التربوية وفي المجتمع التونسي عموما مما جعله يواجه النقد والاعتراض حتى من وزارة التربية ومن الجامعة العامة للتعليم الثانوي...
وبعد تطعيم مسلسلها بوجوه جديدة وابتكار محاور جديدة لسرد الأحداث، هل يتفوق مسلسل "فلوجة" في جزئه الثاني على جزئه الأول؟




مسلسل  "الفلوجة 2"










مسلسل  "ڤروج "على نسمة... وفاء لأبطال "نوبة"

كان مسلسل "نوبة"بمثابة بوابة الحظ في دخول المخرج عبد الحميد بوشناق إلى مجال التلفزية من الباب الكبير في سنة 2019. وقد حقق هذا المسلسل نجاحا فنيا وجماهيريا كبيرا سيما في جزئه الأول وهو الذي اختار زواية طريفة لسرد أحداثه تنطلق من عالم فن المزود في التسعينات.
وفي الموسم الرمضاني 2024، يعود عبد الحميد بوشناق بمسلسل "ڤروج " من إنتاج قناة نسمة للمنافسة على حشد أكبر عدد من المتفرجين ومن عبارات الثناء والإعجاب.
وأمام إثارة "ڤروج" للفضول وللتساؤل عن مضمون هذا العمل الدرامي وسر عنوانه الغريب، اختار صاحبه سياسة الغموض والتشويق في عدم الكشف عن أي تفاصيل تخص مسلسله الجديد. ولئن أفصحت الومضة الإعلانية عن بعض أبطال المسلسل وشيء من ملامحه ومناخاته ... فإنها لم تحتو على أي كلام منطوق أو حوار يشي بطبيعته وبقضيته... ويبدو أن اسم "ڤروج" يحيل إلى اسم مكان يمثل محور الأحداث. وقد حافظ المخرج عبد الحميد بوشناق على أغلب الممثلين الذين تعامل معهم في مسلسل نوبة بجزئيه على غرار الشاذلي العرفاوي وعزيز الجبالي ورمزي سليم وأميرة شبلي وهالة عياد وكافون ...









سيتكوم سوبر تونسي

بدورها ستعرض قناة نسمة (خاصة) السيتكوم الكوميدي "سوبر تونسي" خلال شهر رمضان بعد رفع آذان المغرب مباشرةً. وسيتكوم سوبر تونسي هو عمل مستوحًى من فيلم يحمل العنوان نفسه، عُرض مؤخرًا في مختلف دور السينما في تونس.

وتدُور قصة الفيلم حول شخصية البطل الخارق "سليمان" تونسي الجنسية التي يلعبها الممثل كريم الغربي، ويتمكّن هذا البطل من إنقاذ بلده تونس وإنقاذ العالم كله من كل المشاكل والأزمات.




قائمة مسلسلات رمضان 2024  القنوات الناقلة.. ومواعيد العرض




سيتكوم "سوبر تونسي" هو عمل مستوحًى من فيلم يحمل العنوان نفسه، عُرض مؤخرًا في مختلف دور السينما في تونس

وصوّر الفيلم الكوميدي تونس على أنّها أقوى دولة في العالم، وهي تسيطر على دول كبرى كالولايات المتحدة الأميركية وكوريا الشمالية وروسيا وبريطانيا.

ويلعب بطولة سيتكوم "سوبر تونسي" لمخرجه قيس شقير، كل من الممثل كمال التواتي وكريم الغربي وبسام الحمراوي وسفيان الداهش ونعيمة الجاني وجمال المداني ولبنى السديري وسلمى المحجوبي وأمين السافي ونخبة من الممثلين التونسين.

ويشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يقع فيها تحويل فيلم سينيمائي بطله الممثل كريم الغربي إلى سيتكوم رمضاني، بعد تجربة تحويل فيلم "سبق الخير" إلى سيتكوم خلال شهر رمضان الفارط.








سيتكوم أولاد الحي في دبي

من جهتها ستتولى قناة تلفزة تي في (خاصة) بث سيتكوم أولاد الحي في دبي المستوحى بدوره من فيلم يحمل العنوان نفسه، وعرض مؤخرًا في مختلف قاعات السينما التونسية.

ويلعب دور البطولة في سيتكوم أولاد الحي في دبي من إخراج نجيب الشلاخي، كل من أحمد الأندلسي، وطارق بعلوش، وصابر سيزار، وجعفر القاسمي، وهدى صلاح.


سيتكوم أولاد الحي في دبي من إخراج نجيب الشلاخي، مستوحى من فيلم يحمل العنوان نفسه، وعرض مؤخرًا في مختلف قاعات السينما التونسية

وتدور أحداث السيتكوم حول مجموعة من الشباب التونسي ترمي بهم الأقدار للعمل في دولة الإمارات، وتحديدًا في إمارة دبي، ليعيشوا هناك مواقف كوميديةً مضحكةً وتتلاحق الأحداث.




اولاد الحي في دبي







سيتكوم خوك من بوك

ولم تكتف قناة تلفزة تي في خلال هذا الموسم الرمضاني بعمل كوميدي وحيد، إذ أنها ستعرض أيضًا سيتكوم "خوك من بوك" للمخرج التونسي إبراهيم لطيّف.

والعمل الكوميدي من بطولة كل من صابر سيزار، وحمادي الوهايبي، ومريم بن مامي، ومنال عمارة، عن سيناريو لصابر سيزار، يروي قصة شاب بسيط وجد نفسه فجأة وريثًا، وصاحب أموال وشركات في دبي، حسبما ظهر في المقطع الترويجي للسيتكوم.


وعلى الرغم من التنوع اللافت في القصص والمواضيع المطروحة في مسلسلات رمضان 2024 الكوميدية هذه السنة، إلا أن السؤال الذي يبقى مطروحًا، هو ما هي الإضافة التي يمكن أن تحصل للمشاهد بعد اجترار أعمال سينيمائية كوميدية وتحويلها إلى مسلسلات كوميدية رمضانية؟ وماهي الجدوى من نقل الأعمال الكوميدية نفسها من الشاشة الكبيرة إلى الشاشة الصغيرة؟











المسلسلات العربية الأعلى مشاهدة في رمضان



إليكم أبرز المسلسلات التي تصدرت قائمة الأعلى مشاهدة في موسم رمضان 2024، خلال الأيام الأولى من بداية 
المنافسة بين عشرات الأعمال الدرامية المختلفة والممتعة، عبر منصتي شاهد وواتش إت..

مسلسل أشغال شقة


تصدر مسلسل أشغال شقة ترند الأعلى مشاهدة عبر منصة شاهد الترفيهية، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي لايت، حول طبيب شرعي يقع في العديد من الأزمات بسبب تصرفات المحيطين به، وزوجته الإعلامية التي تنجب توأماً وتنشغل بهما، وتحاول البحث مع زوجها عن مدبرة منزل تعتني بشؤون الأسرة، وفي هذه الرحلة يتعرض الثنائي للعديد من الأزمات الكوميدية المضحكة.
مواعيد عرض مسلسل أشغال شقة


يعرض مسلسل أشغال شقة في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر و10 مساءً بتوقيت السعودية، على شاشة MBC مصر، ويعاد العرض في الساعة الثانية عشرة منتصف ليل القاهرة، على شاشة MBC مصر 2.


يشارك في بطولة مسلسل أشغال شقة النجوم هشام ماجد، وأسماء جلال، سلوى محمد علي، وشيرين، ورحمة أحمد، محمد عبد العظيم، مصطفى غريب، محمد محمود، حازم إيهاب، مي كساب، انتصار، ونهى عابدين، المسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب والعمل من إخراج خالد دياب.



مسلسل الحشاشين


احتل مسلسل الحشاشين المركز الثالث في العرض عبر منصة واتش إت Watch it، والذي يتصدر بطولته النجم كريم عبد العزيز مع عدد كبير من النجوم وإنتاج ضخم، كأهم عمل تاريخي يعرض في موسم دراما رمضان 2024.


وتدور قصة الحشاشين حول جماعة العساسين أو الحشاشين التي عرفت في القرن الحادي عشر الميلادي، والتي اعتبرها المؤرخون من أفظع الجماعات التي ارتكبت جرائم ذات دوافع دينية عبر التاريخ، وقائدها حسن الصباح وعلاقته بنظام الملك وعمر الخيام، وطريقة قيادته للجماعة من قلعة ألموت التي اعتبروها حصنهم ومقر إدارتهم وملكهم ولم يتمكن أحد من اختراقها لسنوات.


ويعرض مسلسل الحشاشين يومياً في شهر رمضان 2024 على شاشة dmc الفضائية في تمام الساعة التاسعة والربع بتوقيت القاهرة، وإلى جانب كريم عبد العزيز يقف كل من النجوم فتحي عبد الوهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، نور إيهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامي الشيخ، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، نور إيهاب، الحشاشين من تأليف عبد الرحيم كمال، والعمل من إخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي.






نعمة الأفوكاتو


الفنانة مي عمر تتصدر بطولة مسلسل نعمة الأفوكاتو في رمضان 2024، وحصل المسلسل على المركز الثامن في قائمة الأعلى مشاهدة على منصة شاهد الترفيهية، وكانت مي قد أثارت ضجة بظهورها بدون مكياج في الحلقة الأولى مما لفت الأنظار لموهبتها الفنية وقدرتها على تجسيد الدور تحت ظروف قد ترفضها النجمات.


نعمة الأفوكاتو يعرض يومياً في رمضان على mbc مصر، في تمام الساعة 10 مساءً وعلى شاشة mbc مصر 2 يوميا الساعة 4 العصر بتوقيت القاهرة.


يشارك مي عمر في بطولة مسلسل نعمة الأفوكاتو كل من أروى جودة، وأحمد زاهر، وولاء الشريف، وكمال أبو رية، وهدير عبد الناصر، والمسلسل من تأليف مهاب طارق مع محمد سامي ومن إخراج محمد سامي، ويعرض في 15 حلقة فقط خلال النصف الأول من شهر رمضان 2024.







أفضل المسلسلات الأكشن  المنتظر عرضها في موسم رمضان 2024


عهد الجريمة MBC Drama
صياد الشياطين Dubai TV
ساحرة الظلام Kuwait TVقيد الإثارة Rotana Khalijia
التشويق والأكشن في مسلسلات الجريمة القادمة في شهر الصيام
المسلسل القناة

عدالة مطحونة ART Dramaشبكة الجواسيس Iraq TVوراء القضبان Sawt Al-Shaabطاولة الجاسوسية Oman TV


في رمضان 2024، تشهد الشاشات عروضًا استثنائية من مسلسلات الإثارة والجريمة. تحتفي هذه الأعمال بتقديم قصص مثيرة وعبّر متشابكة تأخذ المشاهدين في رحلات شائقة إلى عوالم من التحقيق والتوتّر. دوامات التشويق ستزداد مع “عهد الجريمة” على MBC Drama و”عدالة مطحونة” على ART Drama، حيث يُظهر لك المزج بين التشويق والأكشن جانبًا جديدًا من البرامج التلفزيونية خلال هذا الموسم المبارك.





أبرز مسلسلات رمضان 2024 :


من المؤكد أن هذه المسلسلات ستحظى بإقبال كبير من المشاهدين، نظرًا لتنوع قصصها وتميز أداء النجوم المشاركين فيها. احرص على متابعة هذه الأعمال الرمضانية المثيرة لتستمتع بلحظات من التشويق والإثارة والدرامامسلسل الكبير أوى 8 حصرياً
  • مسلسل بيت الرفاعى حصرياً
  • مسلسل حق عرب حصرياً
  • مسلسل جودر (15 حلقة) حصريا
  • مسلسل كامل العدد +1 (15 حلقة) حصرياً
  • مسلسل مسار إجبارى متزامن مع CBC والحياة
  • مسلسل مليحة (15) متزامن مع قناة CBC والحياة







مواعيد عرض مسلسلات خليجية رمضان 2024 والقنوات الناقلة




يشهد شهر رمضان المبارك هذا العام عرض عدد من مسلسلات خليجية وتصل إلى 30 مسلسل، مما يُبشر بموسم غنيّ بالأعمال المتنوعة التي تُلبي مختلف الأذواق، فيما يشارك في هذه الأعمال نخبة من نجوم الدراما الخليجية، مثل عبد الله السدحان، فخرية خميس، نور جمال، مريم عبد الرحمن، بدر المحسن، إبراهيم الحساوي، ريم أرحمة، فيصل الدوخي، وغيرهم الكثير.


مواعيد عرض مسلسلات خليجية رمضان 2024

فيما تتنوع مسلسلات خليجية ما بين الكوميديا والدراما الاجتماعية والتاريخية، مما يُتيح للمشاهدين الاختيار من بين باقة واسعة من الأعمال، جاء أفضل تلك المسلسلات على النحو التالي:



1. شباب البومب 12:

يُعد من أشهر المسلسلات الخليجية، ويُعرض على شاشة روتانا خليجية بعد أذان مغرب مكة المكرمة.

2. سكة سفر 3:

يُقدم جرعة من الكوميديا، ويُعرض على قناة MBC1 بعد أذان مغرب مكة المكرمة.

3. سحيلة بنت عديم.. أم الخلاجين:

يتناول قصة من التراث الشعبي الكويتي، ويُعرض على قناة روتانا دراما الساعة 7:00 مساءً.

4. قلم رصاص:

يناقش الحياة الزوجية، ويُعرض على روتانا خليجية الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية.

5. خيوط المعازيب:

يُقدم قصة من الستينيات من القرن الماضي، ويُعرض على منصة شاهد وقناة MBC الساعة 2:00 مساءً بتوقيت السعودية.

6. يا هلي:

يُسلط الضوء على قصة عائلة تواجه تحديات جديدة، ويُعرض على قناة الوطن والقناة السعودية الساعة 7:00 مساءً.

7. جاك العلم:

كوميديا خفيفة، ويُعرض على قناة MBC1 الساعة 7:15 مساءً.

8. الخطة ب:

كوميديا من بطولة إبراهيم الحجاج، ويُعرض على قناة MBC1 الساعة 8:00 مساءً.

9. طارق ونوف:

كوميديا جديدة، ويُعرض على روتانا خليجية الساعة 7:15 مساءً.

10. زوجة واحدة لا تكفي:

يناقش جدلية تعدد الزوجات، ويُعرض على قناة mbc الساعة 9:00 مساءً.

11. بعد غيابك عني:

من المسلسلات الكويتية، ويُعرض على قناة mbc.





قائمة مسلسلات رمضان 2024 المصرية


نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر جدول مسلسلات رمضان 2024: مواعيد العرض على قنوات مصرية بارزة في المقال التالي


أحمد جودة - القاهرة - أعلنت خمس قنوات فضائية رسميًا عن مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2024 على شاشتها، حيث تستعد لاستقبال أولى حلقات مسلسلات الحشاشين والكبير أوي 8 وصيد العقارب وبيت الرفاعي وبابا جه، ابتداءً من الإثنين، أول أيام شهر رمضان.



مسلسلات رمضان المصرية
  • مسلسل الساعة خمسة بطولة آسر ياسين.
  • مسلسل جري الوحوش بطولة نضال الشافعي.
  • مسلسل مسار إجباري بطولة أحمد داش.
  • مسلسل أولاد الحاج متولى بطولة كل من نرمين الفقي، ووفاء عامر.
  • مسلسل عتابات البهجة بطولة يحيي الفخراني.
  • مسلسل سر إلهي بطولة روجينا.
  • مسلسل العتاولة بطولة أحمد السقا.
  • مسلسل الكبير الجزء الثامن بطولة أحمد مكي.
  • مسلسل حق عرب بطولة أحمد العوضي.
  • مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبدالعزيز.
  • مسلسل نعمة الأفوكاتو بطولة مي عمر.
  • مسلسل بيت الرفاعي بطولة أمير كراره.
  • مسلسل فراولة: بطولة نيللي كريم.
  • مسلسل إمبراطورية ميم بطولة كل من خالد النبوي، وحلا شيحة.
  • مسلسل دون مقابل بطولة هاني رمزي.
  • مسلسل ألف ليلة وليلة بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية.
  • مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز.
  • مسلسل المعلم بطولة مصطفى الشعبان.





خريطة ومواعيد مسلسلات رمضان 2024 على قناة ON:

1. مسلسل "الكبير أوي" بطولة أحمد مكي الساعة 6:05.
2. مسلسل "كامل العدد" بطولة دينا الشربيني الساعة 7:30.
3. مسلسل "بيت الرفاعي" بطولة أمير كرارة الساعة 9:00.
4. مسلسل "مسار إجباري" بطولة أحمد داش الساعة 10:30.
5. مسلسل "حق عرب" بطولة أحمد العوضي الساعة 12:00.




خريطة ومواعيد مسلسلات رمضان 2024 على قناة الحياة:


1. مسلسل "سر المسجد" الساعة 6:05.
2. مسلسل "صدفة" بطولة ريهام حجاج الساعة 8:15.
3. مسلسل "المعلم" بطولة مصطفى شعبان الساعة 9:45.
4. مسلسل "مسار إجباري" بطولة أحمد داش الساعة 11:15.





خريطة ومواعيد مسلسلات رمضان 2024 على قناة cbc:

1. مسلسل "مسار إجباري" بطولة أحمد داش الساعة 6:05.
2. مسلسل "صيد العقارب" بطولة غادة عبدالرازق الساعة 7:30.
3. مسلسل "محارب" بطولة حسن الرداد الساعة 9:00.
4. مسلسل "سر إلهي" بطولة روجينا الساعة 12:00.




خريطة ومواعيد مسلسلات رمضان 2024 على قناة dmc1:

1. مسلسل "عتبات البهجة" بطولة يحيى الفخراني الساعة 6:15.
2. مسلسل "بابا جه" بطولة أكرم حسني الساعة 7:45.
3. مسلسل "الحشاشين" بطولة كريم عبدالعزيز الساعة 9:15.
4. مسلسل "إمبراطورية ميم" بطولة خالد النبوي الساعة 10:45.




خريطة ومواعيد مسلسلات رمضان 2024 على القناة الأولى

1. مسلسل "نور وكوكب الصعيد" الساعة 6:05.
2. مسلسل "عمو فؤاد ويا الأجداد" الساعة 6:15.
3. مسلسل "صدفة" بطولة ريهام حجاج الساعة 10:30.




قائمة مسلسلات رمضان السورية




قائمة مسلسلات رمضان 2024 السورية

  • مسلسل تاج
  • مسلسل المعبر.
  • مسلسل العربجي 2.
  • مسلسل ولاد بديعة.
  • مسلسل أغمض عينيك.
  • مسلسل كسر عضم 2 ـ السراديب.
  • مسلسل عزك يا شام.
  • مسلسل الوشم.
  • مسلسل رماد الورد.






قائمة مسلسلات رمضان اللبنانية



قائمة مسلسلات رمضان اللبنانية 2024 نجوم سوريون ولبنانيون يبدعون من جديد


ماذا تضم قائمة مسلسلات رمضان اللبنانية 2024؟ يتميز شهر رمضان في لبنان بعرض مجموعة متنوعة من المسلسلات التلفزيونية المشتركة والتي تللاقي إعجاب وتفاعل الجمهور. ولعام 2024، تم إصدار قائمة مثيرة ومتنوعة من الإنتاجات التلفزيونية التي من المتوقع أن تحظى بإعجاب الجماهير. وفي هذا المقال سنستعرض لكم قائمة مسلسلات رمضان اللبنانية 2024 المرتقبة لهذا العام.

قائمة مسلسلات رمضان اللبنانية 2024


إن قائمة مسلسلات رمضان 2024 اللبنانية هي:2024.

  • ع أمل.
  • نظرة حب.
  • النسيان.
  • نقطة انتهى.