القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو: هذا ما قرّرته وزارة المرأة بشأن الطفلة التونسية التي وصلت بمفردها الى لامبادوزا

هذا ما قرّرته وزارة المرأة بشأن الطفلة التونسية التي وصلت بمفردها الى لامبادوزا


هذا ما قرّرته وزارة المرأة بشأن الطفلة التونسية التي وصلت بمفردها الى لامبادوزا

أرسلت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، المندوب العام لحماية الطفولة الى ايطاليا للمتابعة والتعهد بطفلة الأربع سنوات التي وصلت إلى إيطاليا بمفردها .

في إطار متابعة قضيّة وصول طفلة الأربع سنوات إلى التراب الإيطالي في عمليّة هجرة غير نظاميّة، كلّفت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ السيد مهيار حمادي، المندوب العام لحماية الطفولة، بالتنقّل صباح يوم الغد، السبت 22 أكتوبر 2022، إلى مدينة بالرمو الإيطاليّة، حيث سيتولّى المندوب العام ، بالتنسيق مع المصالح القنصلية التونسية في بالرمو والسلطات الايطالية، التعهّد الميدانيّ بالطفلة وضمان مراعاة مصلحتها الفضلى وإتمام الإجراءات والتدابير لتأمين عودتها إلى أرض الوطن.






و أكد النائب السابق في البرلمان عن دائرة إيطاليا، مجدي الكرباعي، وصول طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات بمفردها يوم الأحد الفارط إلى جزيرة لامبيدوزا قادمة من تونس في مركب هجرة غير نظامية.

وأفاد الكرباعي في تصريح إعلامي ، أنه اتصل بالسلط الإيطالية والتونسية وكذلك منظمات للاطلاع على وضعية هذه الطفلة فأكدوا له وضع هذه الطفلة في مركز رعاية مختص وتوفير إحاطة كاملة بها”.













وبخصوص طريقة وصول الطفلة إلى إيطاليا بمفردها، أوضح الكرباعي أن أحد أقارب العائلة أكد له أن عائلة الطفلة المتكونة من 4 أفراد كانت كلها تستعد للمشاركة في هذه “الحرقة” مضيفا أنه خلال محاولة أفراد العائلة وهو أب وأم وطفلتين (4 سنوات و7 سنوات) الصعود في المركب، تعرضت الأم وابنتها الكبرى للغرق فقام الأب بوضع ابنته في المركب وعاد أدراجه لإنقاذ زوجته وابنته لكن المركب غادر تونس.