القائمة الرئيسية

الصفحات

وظائف بدون خبرة في تونس - فرص عمل في تونس

وظائف بدون خبرة في تونس - فرص عمل في تونس









يسأل الكثير من التونسيين إليها كيف يمكنني الحصول على وظيفة في تونس بدون خبرة؟ إن سوق العمل التونسي يتوفر على الكثير من الوظائف الشاغرة التي لا تطلب خبرة ولا مؤهلات أو شهادة بكالوريا حتى، وتعتبر حركة الطلب على فرص العمل في تونس أو تونس العاصمة متزايدة باستمرار مع ازدياد عدد الشركات والمؤسسات الحكومية أو الخاصة في تونس.






ولكن قد يسأل البعض كيف ابحث عن وظيفة في تونس 2022 وما هي أكثر المهن المطلوبة في تونس لا تحتاج إلى خبرة وهل هنالك وظائف شاغرة في السفارات تونس لا تطلب خبرة للعمل, لذلك سوف نقدم لكم فرص عمل في تونس بدون خبرة أو مؤهل، لذلك إذا كنت تبحث عن فرص عمل للنساء أو للرجال في تونس سوف نذكر لكم مؤسسات وشركات تبحث عن عمال في تونس، لذلك تابع الشرح المذكور.





وظائف خالية في تونس بدون خبرة 2022

تعد تونس من بين أفضل الدول الأفريقية، التي عملت في الآونة الأخيرة على رفع مستواها التقدمي في جميع النواحي وعلى رأسها الاقتصادية والاجتماعية، فكانت مربط هدف للشركات والمنظمات الاجتماعية، كما قد عملت الحكومة التونسية على دعم القطاعات الصناعية والمنشآت العملية، في سبيل التطوير وتقدم البلاد.

وقد منحت الميزات التي تسهل عمل الشركات الخارجية، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات اللازمة لإنشاء قطاعات وشركات محليه، تهدف إلى النهوض باقتصاد البلاد، الأمر الذي جعل من فرص العمل في البلاد متواجدة بشكل كبير، وقد أثار هذا الأمر التساؤلات بين الناس، حول القدرة على العثور على وظائف شغل في تونس بدون خبرة وكيف اقدم على مواقع وظائف تونس.





فكان عنوان البحث الأول هو "الحصول على وظيفة خالية في تونس بدون خبرة"، سواء كانت وظائف هندسة أو وظائف في البلدية في تونس أو وظائف في مطاعم تونس أو محاسب وعدة وظائف أخرى بدون خبرة.


للحصول على وظيفة خالية في تونس سواء للتونسيين أو للمقيمين من المغاربة أو الجزائريين أو للمصريين، يجب عليك بداية انشاء السيرة الذاتية الخاصة بك وتقديمها الى الشركة أو القطاع الذي تريد العمل به، لكن ماذا لو لم تكن تمتلك خبرة في مجال محدد، وهل هناك وظائف لا تحتاج إلى خبرة برواتب عالية؟

بالطبع توجد العديد من فرص العمل ضمن تونس لا تتطلب منك شهادة دراسية عالية أو حتى خبرة، ويجب عليك الإنتباه إلى أمر هام جداً وهو، أن تونس تشتهر بالأسماك والثروة البحرية السمكية لاسيما سمك السردين، ونحن بصدد ذكر البعض من الوظائف الشاغرة في تونس:





1. العمل في مخزن سردين

تشتهر تونس بتصدير تونس سمك السردين إلى عدد كبير من دول العالم، وتشتهر بالسردين الذي تقوم بصيده، وقد حاز على المرتبة الأولى سمك السردين المعروف باسم ميلو، وقد أعلنت شركة ميلو عن حاجتها لموظفين للعمل في مخزن السردين، وتتوفر مجالات عمل عدة داخل المخزن منها، العمل على تعبئة علب السردين وتنظيمها، تقسيم علب السردين وتصنيفها إلى حلو وحار وغيرها من المهام،

كما وأفاد التقرير الخاص بالشركة أن فرصة العمل هذه، تؤمن المسكن بشكل كامل للموظفين إضافة إلى تقديمها لرواتب عالية ومناسبة، وللاطلاع على المزيد من التفاصيل قم بزيارة موقع الشركة.





2. العمل كصياد أسماك

كما يعرف الجميع أن صيد السمك هو مهنة قديمة جدا في تونس وتعد من اشهر المهن الموجودة في الوقت الراهن، وبناء على ذلك فقد أعلنت الهيئة العامة للثروة السمكية في تونس، عن مسابقة توظيف صيادي أسماك تحت إشرافها وحمايتها على أن يخضعوا لقوانين حماية الأسماك.

وسيتم تدريبهم على يد مختصين ليصبحوا أهلا للقيام بعملية الصيد بشكل كامل، كما أوضح البيان الصادر عن الهيئة أن ظروف العمل ستكون موسمية ومريحة للصيادين، علاوة على تقديم رواتب مميزة لهم، وللمزيد من المعلومات حول الشاعر عليك زيارة موقع الهيئة الرسمي.





3. العمل كحارس براد لتخزين السمك

توجد العديد من برادات المخازن أو ما يعرف بالمخزن الأبيض، التي تحوي على كافة أنواع الأسماك البحرية، وتنشط هذه المخازن بشكل كبير في شمالي غرب تونس وفي الشمال، ونظراً لأن مواسم الصيد قد اقتربت، فقامت شركة دييغو سردين بالإعلان عن فرصة عمل، وإقامتها مسابقة لتوظيف عدد من الشبان كحراس لبرادات تخزين الأسماك.

وكما قد أعربت الشركة عن اهتمامها بموضوع عمر الموظفين، حيث بينت أنها تريد موظفين بعمر لا يتجاوز الخمسة وأربعين عاماً، وان يكون الموظف يتمتع بصحة جيدة، كما وضحت أن المنامة مؤمنة للراغبين بذلك، وللمزيد من المعلومات قم بزيارة الصفحة الرسمية للشركة على فيسبوك.



4. العمل كسائق شاحنة براد

تنشط في تونس حركة الشاحنات الكبيرة أو ما يسمى بالترانزليت الداخلي والخارجي، وقد أبدت الشركة العامة للنقل التونسية حاجتها إلى أفراد للعمل كسائقي شاحنة براد، في ظل بدء موسم الصيد ونقل الأسماك بين المناطق أو حتى بين تونس والدول المجاورة، ولم تحدد الشركة أي شروط أو خبرات للحصول على هذه الوظيفة.

إنما أعربت عن ترحيبها بكافة المتقدمين، وتمنت أن تقدر على توظيف جميع المتقدمين، كما وضح بيانها الرسمي أن الرواتب ستكون ممتازة ومناسبة للجميع، اما لمعرفة باقي التفاصيل عليك بزيارة الموقع الرسمي للشركة.





5. العمل كمسوق لأنواع اسماك محددة

بدأت أعمال التسويق في الآونة الأخيرة بأخذ المنحى الإيجابي على الصعيد الاقتصادي في تونس، وكان لها تأثير كبير في نوعية المنتجات المشتراة من قبل الناس، وبسبب هذا الأمر لجأت منظمة الأسماك الفرعية إلى القيام بطلب يد عاملة، والهدف من ذلك هو الترويج والتسويق للمنتجات البحرية والأسماك ضمن الأسواق العامة، إلا أن الهدف دائما ما يكون أنواع محددة.

لذلك لا توجد شروط ولا خبرات مطلوبة، وباب التقديم مفتوح أمام الجميع، كما أن الرواتب تتناسب طردا مع نسب المبيعات التي تحققها، ولمزيد من المعلومات حول الوظيفة قم بزيارة الموقع الرسمي للمنظمة.



يعد صيد الأسماك المهنة الأقوى ضمن السوق التونسية، وتحقق أرباحاً ضخمة بالنسبة للاقتصاد التونسي، كما وأنه يعد المهنة الأقدم في البلاد، ويعمل به أسلاف أسلاف الموجودين حالياً كسكان لتونس، واحتلت تونس المرتبة الأولى عالمياً من ناحية تصدير الأسماك، كما وقد قدم صيد الأسماك فرص عمل كبيرة، منها ما يتطلب خبرة أو شهادة دراسية ومنها ما لا يطلب تلك الخبرة.



وعند الحديث عن الوظائف الشاغرة الموجودة في مكان، ستجد السؤال الأول هو، ما هي فرص العمل المتاحة التي لا تحتاج إلى خبرة، وفي مقالنا تحدثنا عن أبرز الوظائف الخالية في تونس بدون خبرة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن أكثر وظائف مطلوبة في تونس لا تحتاج إلى خبرة نهائياً، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.