القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الوظائف في العالم

أفضل الوظائف في العالم




لقد كنا جميعًا في موقف ننظر إلى وظيفة شخص آخر وتمنى لو كانت وظيفتنا نصف مثيرة للاهتمام.


لذا ، لإعطائك بعض الأفكار ، قمنا بتجميع 10 من أكثر الوظائف غرابة ورائعة من جميع أنحاء العالم لمنحك بعض المواد التي يمكن التفكير فيها. 


1. استشاري شوكولاتة

قد تكون هذه هي الوظيفة النهائية لأي شخص لديه حتى أدنى رغبة في تناول الشوكولاتة - ونعم ، توجد وظائف مثل هذه بالفعل. هناك الكثير من أنواع مختلفة من مستشاري الشوكولاتة أيضًا ؛ من الأشخاص الذين يعملون مع العلامات التجارية الشهيرة ويتواصلون مباشرة مع منافذ البيع الخاصة بهم إلى الأشخاص الذين يعملون مع المزيد من العلامات التجارية المتخصصة.


عملت لويز توماس في صناعة الشوكولاتة لمدة عامين وكانت شغوفة بالشوكولاتة لأكثر من ست سنوات. أصيبت بالإحباط بسبب نقص التعليم والوعي فيما يتعلق بالشوكولاتة الفاخرة ، لذلك بدأت شركتها الخاصة لمشاركة حبها لحبوب الكاكاو. تدير الآن الأحداث والتذوق - على غرار تذوق النبيذ - بالإضافة إلى تقديم الاستشارات للضيافة والتجزئة ، للعثور على شوكولاتة معينة لعميل أو توسيع نطاقها.


إذا لم يكن لديك ما يلزم لتصبح استشاريًا للشوكولاتة ، فلا يزال بإمكانك العمل مع الشوكولاتة كطاهي معجنات.


2. متذوقو البيرة

ربما لا يناسب الجميع ، ولكن إذا كنت تفضل البيرة على الشوكولاتة ، فإن العديد من مصانع الجعة تستأجر تقنيين للتحقق من جودة مشروبهم قبل طرحه للبيع. لكي تزدهر في هذه الوظيفة ، يجب أن يكون لديك ذوق ماهر - وهذا لا يعني أن تكون قادرًا على إغراق ستة مكاييل صغيرة في ليلة الجمعة.


لا تزال وظيفة شائعة جدًا ؛ عندما بدأ مصنع الجعة الويلزي Evan-Evans البحث عن مجموعة من متذوقي البيرة للمساعدة في تطوير مجموعة بيرة جديدة ، تلقت الشركة أكثر من 250 طلبًا.


بالطبع ، إذا كنت تفضل بيع البيرة بدلاً من تذوقها ، فإن مهنة مدير البار في انتظارك.


3. النحات ليغو

من لم يجلس في مرحلة ما من حياته أمام صندوق LEGO وشرع في بناء (أو المساعدة في بناء) إبداع رائع في كتل متعددة الألوان؟ بالنسبة لبعض الناس ، يصبح هذا أكثر من مجرد شيء فعلته عندما كنت طفلاً.


لدى LEGO عدد من المحترفين المعتمدين الذين يعملون مع الشركة لإنشاء مجموعات وبناء نماذج لهم.


إنهم يعملون ضد الميزانيات الضيقة إلى حد ما والقيود الموضوعية ، ويقع مقرهم في مراكز Legoland Discovery حول العالم. لكن المنافسة على الوظائف شرسة ، مع تقديرات متفاوتة بشأن عدد الوظائف الموجودة في العالم بالضبط - من 9 إلى 30. كان آخر من حصل على وظيفة هو أندرو جونسون البالغ من العمر 23 عامًا والذي قدم مقطع فيديو ذكيًا ، ثم تنافس في بناء صلب من ثلاث جولات ، يُزعم أنه يقاتل 45 منافسًا آخر.


إذا كنت تحب ألعاب الطفولة ولكن لا ترغب في صنعها ، فلماذا لا تفكر في الانضمام إلى قطاع البيع بالتجزئة والعمل في متجر ألعاب؟


4. الجزيرة القائم بأعمال

حسنًا ، يسرد الجميع هذا ولكن يا لها من وظيفة! تم الإعلان عنها على أنها "أفضل وظيفة رسمية في العالم" في عام 2009 وتضمن العمل في مجلس السياحة في كوينزلاند. كان الدور عبارة عن موقع تم إنشاؤه حديثًا تم تصميمه للمساعدة في الترويج لجزر الحاجز المرجاني العظيم في العالم.


ربح البريطاني بن سوثال الوظيفة ، حيث كسب 73.400 جنيه إسترليني للعيش في جزيرة في الحاجز المرجاني العظيم لمدة ستة أشهر ، والسباحة والاستكشاف والاستمتاع بشكل عام أثناء التصوير والتدوين عن كل المتعة التي كان يتمتع بها. ولم ينته الأمر عند هذا الحد ، بعد ستة أشهر قضاها في الجزيرة ، أصبح بن سفيرا للسياحة العالمية في السياحة في كوينزلاند.


إذا لم تكن محظوظًا بما يكفي للحصول على وظيفة في جزيرة غريبة ، فلا يزال بإمكان صناعة السفر والسياحة أن تأخذك إلى بعض الأماكن المثيرة للاهتمام.


5. منظف حوض سمك القرش

ربما لا يكون تنظيف النوافذ أكثر المهن متعة. ومع ذلك ، أضف شرط مشاركة وظيفتك مع مجموعة من أسماك القرش (وليس مجموعة متنوعة من القروض) بينما تتم مشاهدتها في نفس الوقت من قبل حشد من الناس ، وكلهم بلا شك يأملون سرًا أن يشعر أحد أسماك القرش على الأقل ببعض الانزعاج ؛ وفجأة ارتفعت مستويات الفائدة إلى مستوى أو مستويين.


ومع ذلك ، إذا كنت لا تتخيل المخاطرة بالطرف الغريب ، ولكنك لا تزال ترغب في العمل مع الأسماك ، فربما تكون مهنة تاجر أسماك خيارًا أفضل.


6. النائم المهنية

إذا كنت مدمنًا على زر الغفوة في المنبه أو تقضي اليوم كله على مكتبك تتثاءب وتشرب فناجين من القهوة لتظل مستيقظًا ، فربما يجب أن تفكر في تحويل نائبك إلى مهنة مربحة. صدق أو لا تصدق ، يمكنك في الواقع الحصول على أموال مقابل ارتداء Pjs والتقاط بعض Zs.


عادة ، يشارك النائمون المحترفون في الدراسات الجامعية حول النوم أو الأحلام ، لكن آخرين يتأكدون من أن الأسرة مريحة. في عام 2009 خلال عرض فني في المتحف الجديد للفن المعاصر ، تم دفع أموال للنساء مقابل النوم كجزء من معرض "الفن الحي" ، لذلك لا يمكنك أبدًا أن تطلب راحة رأسك بعد ذلك.


إذا كنت تستمتع بنومك ، فربما تريد تجنب هذه الوظائف التي يحرمها النوم.


7. طباخ الغواصة

ربما لا تكون هذه وظيفة جيدة إذا شعرت برهاب الأماكن المغلقة ، ولكن الأجر مثير للإعجاب! على ما يبدو ، ليس الضابط الأعلى أجرًا في الجيش رقيبًا في SAS - إنه الرجل الذي يطبخ الطعام على غواصة. يمكن أن يكسب كبير طهاة الغواصات في البحرية الأسترالية مع أكثر من ست سنوات من الخبرة في المنطقة 200000 دولار (حوالي 129000 جنيه إسترليني) سنويًا ، مثل الأدميرال الصغير. لذا فهو صريح


8. طائرة الريبو مان

إذا كنت تحب المغامرة والعمل المجهد ، فقد تكون هذه الوظيفة ذات الأجر المرتفع بالنسبة لك. يمكن أن يحصل مستوردو الطائرات على عمولة من 6٪ إلى 10٪ من سعر إعادة بيع الطائرة التي يستردونها مقابل أحد البنوك. بالنسبة للطائرات التي تكلف ملايين الدولارات ، يمكن أن يضيف ذلك ما يصل إلى 600000 جنيه إسترليني لكل طائرة. يجب أن تكون مستعدًا للعمل الشاق ، حيث يتم إطلاق النار على بعض رجال الريبو أو حتى يتم إلقاؤهم في سجون أجنبية.


ربما تكون الطريقة الأكثر أمانًا للاقتراب من الطائرات ، إما العمل كطيار أو الحصول على وظيفة في طاقم الطائرة.


9. هكر القبعة البيضاء

غالبًا ما يغير المتسللون الجوانب ، وبدلاً من محاولة سرقة المعلومات من أجهزة الكمبيوتر واستخدامها لكسب المال ، فإنهم يصبحون قراصنة أخلاقيين.


يتم استخدام القرصنة الأخلاقية (المعروفة أيضًا باسم اختبار التسلل أو الفريق الأحمر) للعثور على ثغرات في نظام تكنولوجيا المعلومات واقتحامها. المتسلل الأخلاقي هو خبير في الكمبيوتر والشبكات يهاجم نظامًا أمنيًا نيابة عن مالكيها ، ويبحث عن نقاط الضعف التي يمكن أن يستغلها متسلل ضار.


مع الاستخدام المتزايد للإنترنت ، أصبح جزءًا أساسيًا من صناعة أمن تكنولوجيا المعلومات اليوم ويكسب كبار المتسللين الأخلاقيين المعتمدين ما يصل إلى 80،000 جنيه إسترليني سنويًا ، ويحتاجون إلى درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات.


إذا لم تكن لديك مهارات القرصنة تمامًا ، فربما تنظر إلى العمل حتى هذا المستوى كمطور لشركة أمن الإنترنت.


10. صائد الجوائز

قد تحتاج إلى الانتقال إلى الولايات المتحدة إذا كنت ترغب في الانضمام إلى صناعة إنفاذ الكفالة - نعم هناك واحدة بالفعل. ولكن لا يزال هناك شيء ساحر بشكل غريب حول فكرة أن تكون صيادًا للمكافآت.


تعرّف ويكيبيديا صائد الجوائز بأنه الشخص الذي يأسر الهاربين ("الصيد") مقابل مكافأة مالية ("المكافأة") ، للقبض عليهم بموجب القانون ، إذا كانت هذه القوانين موجودة. تشمل الأسماء الأخرى وكيل الكفالة أو وكيل إنفاذ الكفالة أو وكيل الاسترداد الهارب أو أخصائي استرداد الكفالة الهارب.


يتراوح الدفع مقابل ذلك ما بين 10٪ و 45٪ من مبلغ وديعة الكفالة ، ويمكن لصائدي المكافآت ذوي الخبرة الذين يقومون بمهام عالية المخاطر أن يربحوا أكثر من 100000 دولار (62000 جنيه إسترليني) سنويًا.