القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج بريتش كولومبيا للهجرة إلى كندا 2022 🇨🇦 British Columbia immigration program BCPNP

 

برنامج بريتيش كولومبيا للهجرة إلى كندا 2022 🇨🇦 British Columbia immigration program BCPNP



برنامج ترشيح مقاطعة كولومبيا البريطانية

كولومبيا البريطانية (BC) ، المقاطعة الواقعة في أقصى غرب كندا ، هي مركز للتنوع الثقافي والنمو الاقتصادي. BC هي موطن فانكوفر ، ثالث أكبر مدينة في كندا ، وهي واحدة من أكثر المقاطعات تطوراً في كندا. يركز اقتصاد BC على الموارد الطبيعية الغنية ، مع التركيز على قطاع الغابات والتعدين والزراعة والسياحة والطب والتكنولوجيا. كولومبيا البريطانية ، بطبيعتها وغاباتها الرائعة ومناخها الساحلي الفريد - تجعلها واحدة من أجمل الأماكن للعيش في كندا.


يقبل BC PNP طلبات الحصول على برنامجين رئيسيين للهجرة:

تم تصميم برنامج الترشيح الإقليمي لكولومبيا البريطانية (BC PNP) للمرشحين الذين يتمتعون بمهارات وخبرات محددة ، والذين يتطلعون إلى الاستقرار في المقاطعة. يساعد طلب الحصول على شهادة ترشيح مقاطعة كولومبيا البريطانية المرشحين في الحصول على إقامة دائمة في كندا. تستغرق معالجة الطلب وقتًا أقل من برامج الهجرة الأخرى.


تنقسم هذه البرامج إلى تيارات مختلفة. أدناه سنزودك بمعلومات إضافية حول كل منهم لمساعدتك في تحديد ما إذا كان BC PNP مناسبًا لك.


هجرة المهارات (بما في ذلك Express Entry بريتيش كولومبيا)

هجرة رجال الأعمال

برامج أخرى

هجرة الأعمال

الدخول السريع

كفالة الأسرة والزوج

برامج الترشيح الإقليمية

برنامج أونتاريو للمهاجرين

أسس إنسانية ورحيمة

تأشيرة Vistor

تصريح العمل الكندي

هجرة المهارات


هذا التيار من BC PNP مخصص للمهاجرين المحتملين الذين لديهم المهارات والخبرات المناسبة لمهنتهم.



يتكون برنامج BC PNP Skills Immigration من الفئات التالية:


فئة العامل الماهر

هذه الفئة مخصصة للأفراد الذين لديهم عرض عمل ذي صلة بمهنة ماهرة ، ولديهم خبرة مناسبة فيها.


فئة أخصائي الرعاية الصحية

ضمن هذه الفئة ، يمكن للأفراد الذين لديهم خبرة ذات صلة وحصلوا على عرض عمل في مجالات الطب أو التمريض أو الطب النفسي أو مهن الرعاية الصحية الأخرى التقديم. يجب أن يكون عرض العمل واحدًا من 11 تخصصًا للرعاية الصحية يسمح بها برنامج BC PNP.


فئة الخريجين الدوليين

تشمل هذه الفئة الأفراد الذين تخرجوا من جامعات أو كليات معتمدة في كندا ، في موعد لا يتجاوز ثلاث سنوات قبل التقدم بطلب للهجرة ، والذين تلقوا عرض عمل من صاحب عمل في كولومبيا البريطانية.


فئة الدراسات العليا الدولية

تشمل هذه الفئة طلاب الدراسات العليا من جامعات وكليات كولومبيا البريطانية الذين أكملوا دراساتهم في مجالات العلوم أو العلوم التطبيقية أو العلوم الطبية. في هذه الفئة ، لا تحتاج إلى تلقي عرض عمل.


المستوى المبتدئ وفئة العمال شبه المهرة

في هذه الفئة ، الأفراد الذين عملوا في كولومبيا البريطانية لمدة تسعة أشهر على الأقل ، في مجالات السياحة / الضيافة ، أو النقل بالشاحنات ، أو تجهيز الأغذية ، مؤهلون للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. يجب أن يكون لدى الفرد أيضًا عرض عمل مضمون.


الدخول السريع في كولومبيا البريطانية

يتوافق Express Entry British Columbia مع نظام اختيار Federal Express Entry. يسمح هذا النظام للمتقدمين المناسبين بتلقي ترشيح من المقاطعة التي يختارونها (من خلال تطبيق BC PNP) ويسمح لهم بالتقدم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.


- فئة رجال الأعمال - هذه الفئة مخصصة لكبار المديرين وأصحاب الأعمال الذين ينوون الاستثمار في اقتصاد كولومبيا البريطانية

- فئة المشاريع الإستراتيجية - في هذه الفئة ، يمكن للشركات ذات رأس المال الأجنبي إنشاء أعمال تجارية في كولومبيا البريطانية ، ويمكن ترشيح ما يصل إلى خمسة موظفين أجانب رئيسيين في هذه الشركات للإقامة الدائمة في المقاطعة.

يتم قبول الفئات التالية بواسطة برنامج Express Entry في كولومبيا البريطانية:

- فئة العمالة الماهرة

- فئة أخصائي الرعاية الصحية

- فئة الخريجين الدوليين

- فئة الدراسات العليا الدولية


نظام تسجيل هجرة المهارات (SIRS)

في 27 يناير 2016 ، أعلنت حكومة كولومبيا البريطانية عن نظام تسجيل هجرة المهارات الجديد (SIRS) لـ BC PNP. هذا نظام قائم على النقاط ، والذي يحدد ما إذا كان يمكن دعوة المرشحين للتقديم. يعتمد التقييم على عدد من العوامل ، مثل مستوى التعليم وخبرة العمل وعرض العمل والقدرة على الأداء الجيد في سوق العمل في كولومبيا البريطانية.