القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد لا تعرفها عن وجبة الإفطار

فوائد لا تعرفها عن وجبة الإفطار






 يقول الكثير من الناس أن وجبة الإفطار هي أهم وجبتك. وربما يكون هذا صحيحًا لأنك تحتاج إلى بداية جيدة بعد النوم طوال الليل. الإفطار يساعدك على الذهاب طوال اليوم.


لكن من الضروري ليس فقط التأكد من تناول وجبة الإفطار ولكن أيضًا تناول أفضل وجبة فطور ممكنة. إذن ، ها هي قائمة ، في رأيي ، أفضل سبعة أشياء يجب تناولها على الإفطار.


1. الفاكهة. مثل الموز والجريب فروت والبرتقال والتفاح وحتى البطيخ. تحتوي الفاكهة على الكثير من الألياف وتساعد في إنقاص الوزن.


2. الخضار. على الرغم من أن معظم الناس لا يعتبرون الخضار كوجبة إفطار حقيقية ، إلا أنها مغذية جدًا وتحتوي على الكثير من الألياف. يمكن تحويل الخضار مثل الجزر والخيار والبنجر إلى عصائر الفاكهة لتناولها على الإفطار.


3 بيضات. على مر السنين ، اكتسب البيض سمعة سيئة بشأن مشاكل الكوليسترول. لكن في الحقيقة ، البيض صحي جدًا بالنسبة لك. تحتوي على النوع "الجيد" من الكوليسترول الذي لا يرفع نسبة الكوليسترول لدى الناس كما يخشى الكثيرون. لديهم بروتين ويشبعون جدا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك طرق عديدة لتحضير البيض ، كما تعلم على الأرجح.


4. الزبادي. الزبادي سهل الأكل لأنه يأتي في تلك الأكواب الصغيرة التي يمكنك شراؤها من المتجر. يعتبر الزبادي اليوناني مغذيًا للغاية ، حيث يحتوي على البروتين ويساعد في إنقاص الوزن. تحتوي العديد من أنواع الزبادي اليوناني على فواكه ممزوجة ، ولكن تأكد من أن الزبادي يحتوي على ثقافات حية ، والتي يجب أن تذكر على الملصق.


5. دقيق الشوفان. وجبة فطور أخرى بسيطة نسبيًا ، وهناك العديد من الأنواع المختلفة للاختيار من بينها. يحتوي دقيق الشوفان على الألياف ، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم. كما أنه مفيد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.


6. فطائر الحبوب الكاملة. الفطائر أيضًا جيدة ، حتى الخبز الفرنسي. من السهل جدًا إعداد وجبة الإفطار ، حيث يتم تجميد العديد من العلامات التجارية ويمكن طهيها في الميكروويف أو فرن التحميص. لكن حاول أن تتجنب الشراب المحلى. يمكنك وضع الفطائر أو الفطائر مع الفاكهة أو الزبادي أو المعلبات.


7. السندويشات. نعم ، يمكن أن تكون السندويشات جزءًا من وجبة إفطار مغذية. لكن لا ينبغي أن يكون الخبز هو ذلك الخبز الأبيض الرخيص. يجب أن تكون علامة تجارية تقول 100٪ حبوب كاملة. يمكن أن تكون الشطيرة عبارة عن زبدة فول سوداني ومربى ، لكن في كلتا الحالتين ، يرجى قراءة الملصقات. يجب أن تحتوي زبدة الفول السوداني على المكسرات فقط وأن يكون الملح أو الزيت مكونًا لها ، ولا شيء آخر ؛ إنها أغلى ثمناً ، لكنها تستحق ذلك. يجب أن تحتوي الجيلي أو المعلبات أيضًا على الفاكهة فقط.


عنصر إضافي: قهوة! كان هناك الكثير من النقاش هذه الأيام حول ما إذا كانت القهوة صحية أم لا. بشكل عام ، لا بأس من تناول فنجان على الإفطار ، ولكن ليس أكثر. وتأكد من أن لديك مادة غذائية تتناسب معها ، كما هو مذكور أعلاه. أخيرًا ، احذر من إضافة الكثير من الكريمة أو السكر إلى قهوتك ؛ جرب الحليب الخالي من الدسم مع القليل من السكر.