القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يعود جوزيه مورينيو إلى مانشستر يونايتد؟ مفاجأة الموسم josé mourinho


هل يعود جوزيه مورينيو إلى مانشستر يونايتد؟ مفاجأة الموسم  josé mourinho










هل يعود جوزيه مورينيو إلى مانشستر يونايتد؟ مفاجأة الموسم  josé mourinho





هل يعود جوزيه مورينيو إلى مانشستر يونايتد؟

كشفت تقارير صحفية أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يريد أن يعود مرة أخري لقيادة تدريب نادي مانشستر يونايتد، وذلك بعد إقالته من نادي روما يوم 16 يناير الماضي،حيث كثرت التكهّنات حول مستقبله، كما تم ربطه بشكل بارز بالانتقال إلى السعودية بعد أن أعلن سابقًا أنه سيعمل يومًا ما في المملكة.

وقالت صحيفة Daily Mail البريطانية أن جوزيه مورينيو صاحب الـ 61 عامًا قد وضع قلبه على العودة إلى أولد ترافورد، حيث أن المدرب البرتغالي مقتنع بأنه لا يزال لديه “عمل غير مكتمل” مع الشياطين الحمر بعد إقالته من قبل النادي في ديسمبر من عام 2018.

وأضافت الصحيفة أن جوزيه مورينيو حريص جدًا على العودة إلى مانشستر يونايتد إذا سنحت الفرصة له، إنه يشعر وكأنه لديه عمل غير مكتمل، وهناك بالطبع إحتمال ظهور فرصة لمدير فني جديد في مانشستر يونايتد، مع تعرض المدرب “إيريك تين هاج” لضغوط نظرًا للبداية السيئة لفريقه خلال الموسم الجاري.

وأكّدت الصحيفة أن إيريك تين هاج في حالة ترقّب ويمكن إقالته إذا لم يكن هناك تحسن ملحوظ في المستوى من الآن وحتى نهاية الموسم، ومع ذلك فإن فرص عودة مورينيو تبدو ضئيلة للغاية بالفعل، لقد تجاوز المدرب البالغ من العمر 61 عامًا ذروة مسيرته التدريبية، ومن غير المرجّح أن تنظر إليه شركة “INEOS” والسير جيم راتكليف كمرشح محتمل ليحلّ محل إيريك تين هاج.









من يدرب جوزيه مورينيو الان؟

 جوزيه مورينيو هو مدرب روما حاليا 



كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة بخصوص وجهة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المقبلة بعد الرحيل عن فريق روما.

كان نادي روما الإيطالي قد أعلن إقالة مورينيو بسبب تراجع أداء الفريق والخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق أمام ميلان.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن المقربين من مورينيو أكدوا أن المدرب البرتغالي أبدى رغبته في العودة إلى مانشستر يونايتد مرة اخرى.

أقرأ أيضاً- بيلينجهام يتدخل لحسم صفقة انتقال هالاند إلى ريال مدريد

أوضح التقرير أن مورينيو يرفب في العمل مع النظام الجديد تحت قيادة السير جيم راتكليف.

يرى مورينيو أن ولايته الاولى لم تظهر كفاة قدراته وإنجاز خطته طويلة الأمد مع الشياطين الحمر.

وكان مورينيو قد تولى قيادة مانشستر يونايتد عام 2016 بعد رحيل المدير الفني الهولندي لويس فان جال، وقاد الفريق للفوز بالدوري الأوروبي وكأس الرابطة في موسمه الأول.












خوسي ماريو دوس سانتوس مورينهو (José Mário dos Santos Félix Mourinho) هو مدرب نادي ريال مدريد سابقاً ، برتغالي الجنسية، بدأ بتدريب الإنتر في عام 2008 وحتى 26 مايو 2010 ومن 27 مايو 2010 وهو في تحدي جديد اسمه " ريال مدريد ". مورينهو فاز بأربعة القاب للدوري على التوالي (اثنان مع بورتو وإثنان مع تشلسي)و 3ألقاب مع انتر ميلان وأيضا بـ كأس الاتحاد الأوروبي ودوري ابطال أوروبا مع نادي بورتو. لسنتين متتاليتين (2004 و 2005) بالإضافة إلى لقب دوري ابطال آوروبا مع انتر ميلان لموسم (2009-2010)، وحصل على جائزة أفضل مدرب في العالم قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS). والده فيليكس مورينهو كان حارس مرمى لفرق بالينينسيس البرتغالي وفيتوريا سيتوبال دي.


لقب جوزيه مورينيو بلقب (السبيشل ون) أو الفريد من نوعه، وذلك لأنه قاد نادي بورتو من بين كبار أندية أوروبا ليفوزوا بـ دوري أبطال أوروبا، ثم انتقل إلى نادي تشلسي اللندني وحصل معهم على بطولتين دوري متتاليتين بعد 5٠ سنة بدون بطولات لـنادي تشلسي، واشتهر مورينهو بأسلوبه الساخر في التعامل مع الإعلام وكذلك بتصريحاته الناريه وحروبه الدائمه مع مدربي الفرق الأخرى، فكان يخلق معجبين وأعداء في كل مكان يذهب إليه, ويعتبر من المدربين القلائل الذين لم يمارسوا كرة القدم كلاعبين محترفين إذ كان يعمل مساعد مدرب في فريق برشلونة قبل اتجاهه للتدريب.






من الجدير بالذكر ان هذا المدرب دخل موسوعة جينيس للارقام القياسية بعدم الخسارة على ارضه وبين جماهيره من 2002 حتى 02-04-2011 عندما خسر من خيخون 1-0. مع العلم انه درب بورتو البرتغالي وتشلسي الإنجليزي والانتر وحاليا ريال مدريد، ولا بد من التذكير أن مورينهو المدرب الرائع كانت بدايتة التدريبية ببنفيكا







هل جوزيه مورينيو لاعب كرة قدم؟

مسيرة مورينهو كان محتشمة كلاعب كرة قدم ,, فهو لعب لبضع الاندية البرتغالية ,, لمدة سبع سنوات (من 1980 الى 1987) انتقل بين خمس فرق برتغالية من الدرجة الثالثة و الثانية ,, لكن الشيء المميز في مسيرته كلاعب انه كان صاحب شخصية قوية ,, و سيطرة على فريقه بحزمه و التزامه داخل الميدان .
بدأ "الــمو" مسيرته سنة 1980 كلاعب وسط ميدان بالفريق البرتغالي "ريو افي" حيث لعب 17 لقاءاً استطاع خلالهم ان يسجل 8 اهداف في الموسمين اللذان لعبهما في هذا الفريق ,, لينتقل بعد الى فريق "بيلينانسيس" لعقد يمتد لسنة واحدة ,, استطاع ان يقدم خلال هاته السنة ما قدمه بالسنتين مع فريقه السابق ,, حيث لعب 17 مبارة و سجل 8 اهداف ايضاً . خلال هذا الموسم لفت مورينهو الانظار اليه ,, حيث انه كان الافضل من بين زملائه بالملعب ,, مما سمح له بالانتقال الى صفوف فريق الدرجة الثانية البرتغالي " سيسيمبار" ليلعب معه موسمين شارك خلال معظم مبارياتهما كاساسي ,, حيث لعب 35 مبارة سجل خلالهما هدفاً واحداً .
بعد مرور سنتين ,, شد مورينهو الرحال الى نادي "الصناعة و الاقتصاد" البرتغالي ,, الذي سيشهد اخر سنتين بحياة مورينهو كلاعب كرة قدم ,, حيث لعب خلال هاتين السنتين 27 لقاءاً سجل خلالهما 8 اهداف .






انجازات José Mário :

مع نادي بورتو البرتغاليدوري أبطال أوروبا 2004
كأس الإتحاد الأوروبي 2003
دوري البرتغال 2002/03 و 2003/04
كأس البرتغال 2003 و2004
السوبر البرتغالي 2003 و2004
مع ريال مدريد الأسبانيكأس ملك إسبانيا 2010-2011
مع نادي تشيلسي الإنجليزيكأس الكارلينج كاب 2005 و 2007
كأس الدرع الخيري 2005 و2006
الدوري الإنجليزي 2004/05 و 2005/06
كأس إنجلترا2007
مع إنترناتسيونال ميلانو الإيطاليالكالتشيو 2008\2009و2009\2010
كاس إيطالي2008\2009 و2009\2010
السوبر الإيطالي 2008 و2010
دوري ابطال أوروبا 2009/2010
مع ريال مدريد الإسبانيكأس ملك إسبانيا 2010\2011





كم عدد بطولات جوزيه مورينيو الأوروبية وكم مرة خسر النهائي؟




تعرف على عدد بطولات جوزيه مورينيو في البطولات الأوروبية المختلفة وكم مرة خسر النهائي على مدار مسيرته مع أنديته.

في العقد الأول من الألفينيات، كان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مرادفًا للنجاح الأوروبي، وظلّ هكذا لمدة طويلة بإنجازات لا تصدق.

الاستثنائي الذي بنى مجد بورتو البرتغالي، ذهب إلى تشيلسي الإنجليزي وأعاده لدائرة الكبار، ثم كتب تاريخًا خاصًا في إنتر ميلان الإيطالي.


يدين ريال مدريد الإسباني بالفضل لـ"سبيشال وان" في العودة الأوروبية بعدما نجح في تشكيل الفريق التاريخي، حتى وإن لم يظفر بدوري أبطال أوروبا.قبل نهائي الدوري الأوروبي.. ما هو تاريخ مواجهات مورينيو وإشبيلية؟

المميز في مسيرة المدرب البرتغالي أنه لم يكتف بدوري الأبطال فقط، بل كتب تاريخه الخاص في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي أيضًا.

في هذا التقرير من  نتعرف معًا على عدد بطولات مورينيو الأوروبية وكم مرة خسر النهائيات وأكثر من ذلك.
كم مرة فاز مورينيو بدوري أبطال أوروبا؟

حقق جوزيه مورينيو لقب دوري أبطال أوروبا مرتين على مدار مسيرته الطويلة.

المرة الأولى كانت مع بورتو عام 2004 بعد التغلب على موناكو الفرنسي في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.كم نهائي أوروبي في مسيرة جوزيه مورينيو؟.. رقم استثنائي

أما الأخرى فكانت رفقة إنتر ميلان في عام 2010 بالتغلب على بايرن ميونخ الألماني في سانتياغو برنابيو بهدفين دون رد.



حاول جوزيه مورينيو كثيرًا أن يحقق اللقب الأوروبي بعد ذلك سواءً مع ريال مدريد أو تشيلسي، أو مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزيين، لكنه لم ينجح.
عدد بطولات مورينيو في دوري أبطال أوروبا2 (2004، 2010)





كأس ملك إسبانيا2011 في المستايا على حساب برشلونه انتقل جوزيه مورينهو لريال مدريد في يونيو 2010 قدم مورينهو وكان ريال مدريد لم يقدم شي في الموسم الماضي وخرج خالي الوفاض مع المدرب السابق بلجريني لكنه تعاقد مع مواطنه ريكاردو كارفالهيو والالمانيان مسعود اوزيل وسامي خضيرة والارجتيني دي ماريا في بداية الموسم قدم ريال مدريد مستوى جيد قبل أن يفقد صدارة الدوري لبرشلونة بعد أن خسر خسارة مذلة في الكامب نو معقل برشلونة بخماسية بعدها كان ريال مدريد يقدم مستوى رائعا في دوري الابطال ووصل لدور الستة عشر وهزم عقدة ليون وعقدة دور الستة عشر لريال مدريد ووصل لربع النهائي وهزم توتنهام برباعية في ستايجو برنبارنيو وهزمهم أيضا في الوايات هارت لاين ملعب توتنهام بنتيجة واحد صفر ووصل للدور نصف النهائي ليقابل برشلونة ويخرج من البطولة بعد فوز برشلونة بنتيجة 3-1 - مباراتي الذهاب (2-0) في ملعب ستايجو برنبارنيو والإياب (1-1) في ملعب برشلونة الكامب نو وبعد الخروج من دوري الابطال تم وصف لاعبين برشلونة بالممثلين من قبل نجوم كرة القدم امثال لامبارد و فيردنار بسبب تمثيلهم الواضح وتم ايقاف مورينهو لانة اتهم الحكم بتلقي رشاوي ، اما محليا فقد وصل لنهائي كاس إسبانيا وقابل برشلونة في ملعب المتسايا وهزمه واحد صفر. إلا أنه يعاني من عقدة برشلونه ويحاول أن يدخل في كل المفاوضات مثل مافعلها في ميلان وروما لكي لا ينتصران عليه.