القائمة الرئيسية

الصفحات

لذوي الدخل المحدود : 8 افكار لزيادة الدخل الشهري ورفع مستوى المعيشة


لذوي الدخل المحدود : 8 افكار لزيادة الدخل الشهري ورفع مستوى المعيشة






افكار لزيادة الدخل ورفع مستوى المعيشة





إليك 8 طرق واقعية كيف تزيد دخلك المادي سواء أكنت موظفا أو غير ذلك:



1. اجتهد في دراستك وتحصل على شهادة ختم تعليمك العالي

النصيحة الأولى لتحقيق حظوظك في معترك الحياة هي إكمال تعليمك الجامعي والحصول على شهادة تفتح أمامك كل الأبواب الموصدة لأن كل نظام وظيفي هو بالأساس قائم على وجود جملة من المتطلبات التعليمية.

فالوظيفة ذات الراتب الشهري المرتفع جدا كمهنة الطب أو القضاة أو المحاماة أو الهندسة… هي بمثابة كنز لن يستحوذ عليه سوى الشخص المتعلم صاحب كفاءات مهنية تخوله من فرض وجوده على الساحة فأنت مثلا لن تعمل كطبيب وأنت تحمل الثانوية العامة لداء عد إلى مقاعد الدراسة من جديد واحصل على شهادة أعلى لتفتح لك مجالات عمل أفضل برواتب أعلى فإن العلم نور ينير دربك ويرفع من شأنك ويصون كرامتك.



فالشخص المتعلم يا أخي الكريم هو بمثابة شجرة للفضل: عودها أدب وأغصانها نخوة وثمرتها شرف وعروقها بذل وجد وعمل تغذيه أرض المروءة وتسقيه سماء الحرية فلا تكن أيها الأخ بمستواك التعليمي البسيط سببا في تواضع راتبك.






2. الاستثمار الموهبة

لديك طاقة إيجابية مشحونة بالحماس والتفاؤل وتطمح إلى زيادة دخلك الشهري لتضمن مستوى عيش مريح لما لا إذن أن تختار الطريقة البديهية والمعروفة والتي بلا شك ستزيد من دخلك ألا وهي الإستثمار في أي مجال تشعر فيه بأنك قادر على التميز والعطاء. يمكنك اقتراض بعض المال من الأصحاب أو الأقرب والبدء في مشروعك ثم تطويره شيئا فشيئ. لكن عليك قبل تنفيذ أي فكرة دراسة جدواها والتخطيط المحكم لها والله الموفق.






3. الإنضباط والاستمرار

من صفات الإنسان الناجح في حياته المهنية هي الإنضباط والاستمرار فلتتحلى أخي الكريم بهما فهما مفتاحا تحقيق الزيادة في مواردك المالية حاول أن تتعلم أن حسن إدارة كل مهنة بمسؤولية وانضباط هو الحل الأنسب للخروج من التعبئة والغرق في الديون والأزمات المالية فما من شخص قد اجتهاد وانضبط واستمر في عمله بكل حب وتفان وإخلاص إلا وقد حقق ما يصبو إليه من نجاح وسمعة طيبة وعوائد مالية هامة.






4. استغل المعرفة التي تمتلكها

يمكنك الترفيع من دخلك الشهري باستغلال المعرفة البسيطة التي تمتلكها. فمثلا إن كنت شخصا متعلما فيمكنك إعطاء دروس خصوصية من المنزل وفي أوقات فراغك. أما إذا كنت تجيد بعض الأعمال اليدوية فيمكنك ابتكارها وتسويقها لمن يحتاج إليها أما إذا كنت سيدة تجيدين فن الطبخ أو فن الحلاقة والتجميل فيمكنك عقد ورش عمل والإستفادة من هذه المعرفة لكسب مال إضافي.








5. أدرس الخيارات المتاحة

هناك ثلاث تطبيقات لزيادة الدخل :اولا، يمكنك أن تعمل في وظيفتك الحالية لساعات أكثر وتتقاضى أجرا إضافيا.
ثانيا، غير وظيفتك بوظيفة أخرى تدر عليك مالا أوفر. فمثلا إذا كنت موظفا حكوميا إنتقل إلى العمل في القطاع الخاص فستحصل حتما على ضعف ما كنت تحصل عليه. أما إذا كنت موظفا بالقطاع الخاص فجرب التنقل بين الشركات وحاول من حين لآخر ربط علاقات جيدة مع مديريها ربما سينتج عنها فرص وظيفية أو استثمارية رائعة لذا احرص على تكوين قاعدة واسعة من العلاقات.
ثالثا، بالإضافة إلى عملك الأصلي إبحث عن عمل إضافي لزيادة دخلك بنظام الدوام الجزئي.






6. عش أقل من مواردك

ولعل أسهل وأنجع طريقة لزيادة الدخل الشهري بصفة سريعة ومضمونة كل يوم هي أن تعيش حياة دون إسراف لبضعة أشهر وادخار ذلك المال فمثلا لا تتسرع في شراء أشياء باهظة الثمن أو أشياء لست في حاجة إليها أو تبذير مالك بشكل يفتقر إلى الحكمة فهذا السلوك المشين قد يورطك في دفع أقساط لفترات طويلة ويلقي بك في مشكل التداين.

إذا أكدت التجارب والدراسات أن كل شخص بسيط دخله متوسط، نفقاته محدودة وغير مثقل بالقروض يعيش حياة أفضل من شخص ثري، دخله مرتفع جدا، نفقاته كثيرة و مثقل بالقروض.





7. طلب علاوة أو ترقية

يمكن زيادة الدخل الشهري من خلال طلب من الشركة التي تعمل لديها علاوة أو ترقية، أو يمكنك البحث عن وظيفة أفضل في شركة أخرى بمجرد أن يكون لديك خبرة كافية. حيث يمكنك الحصول على خبرة جيدة من خلال دورات تدريبية






8. زيادة الدخل الشهري عن طريق الإنترنت

مع انتشار التكنولوجيا الحديثة وانتشار الإنترنت في كل مكان، أصبحت الإنترنت الآن واحدة من الوسائل التي يمكن من خلالها زيادة في الدخل. فلم تعد استخدامها من قبل مقتصرا على البحوث وجمع المعلومات، بل أصبح سوقا ضخما يمكن من خلاله العمل واستثمار الوقت لتحقيق دخل إضافي مضمون.

كل ما يحتاج إليه لـ زيادة الدخل الشهري عن طريق الإنترنت هو بعض إمكانيات تؤهله لكي يستثمرها بطريقة ذكية ويربح منها الكثير من المال. إليك بعض الأفكار التي حققت بالفعل مصدر دخل ثابت لأصحابها ووضعتهم على طريق النجاح:

  • العمل كوسيط لعمليات الشراء من الإنترنت.
  • بيع الأعمال اليدوية على موقع متخصص.
  • الخدمات الخاصة بالترجمة.
  • كتابة المقالات وصناعة المحتوى.
  • البيع والشراء عن طريق الإنترنت.
  • سمسار إلكتروني.
  • الرسم والتصميم.



















طرق الربح من الانترنت: افضل  طرق سهلة الربح من الانترنت 2023


الربح من الانترنت عبر تقديم الخدمات


أن أشهر و أسهل طرق تحقيق الربح من الانترنت للمبتدئين، هي تقديم الخدمات والربح منها ، اشهرها fiverr و freelancer و خمسات و مستقل وغيرها من المواقع التي يكون الاشتراك فيها مجاني. و للربح من الانترنت تعمل هذه الشركات دور الوسيط بين من يطلب خدمة وم يقدمها، و تتاكد من انك قمت بتنفيذ الطلب او الخدمة للعميل كما هو مطلوب، ثم تقوم بدفع المال،


من هذه الخدمات العمل على كتابة مقال، و تصميم شعار او العمل على تصميم موقع و تشغيله، او ترجمة المستندات او العقود، او تصميم ثيمات وفيديوهات. ومن المواقع التي يمكنك ان تحقق الارباح من الانترنت، مواقع التصوير حيث يمكنك تصميم صور وبيعها.




الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب


يعد الربح من اليوتيوب هو أشهر طرق الربح من الانترنت مجانا، لان كل ما انت بحاجة له من أجل الربح و كسب المال هو هاتف أو كاميرة، لتبدأ التصوير و التحدث الى الجماهير.


و عندما يرتفع عدد المتابعين و ساعات المشاهدة للقناة، تعطيك يوتيوب حق الاشتراك في نظام تحقيق الأرباح و الحصول على الأموال. والمهم هو معرفة كيف يمكن هذا.