القائمة الرئيسية

الصفحات

قائمة مسلسلات رمضان العربية 2023 مع مواعيد العرض .. أفضل مسلسلات هذه السنة

قائمة مسلسلات رمضان العربية 2023 مع مواعيد العرض .. أفضل مسلسلات هذه السنة


قائمة مسلسلات رمضان العربية 2023 مع مواعيد العرض .. أفضل مسلسلات هذه السنة




قائمة مسلسلات رمضان 2023 مع جداول البث والقنوات، مع دخول شهر رمضان المبارك التي تكثر فيه العديد من المسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة في العالم العربي، الكثير من المواطنين يبحثون لتعرف علي قائمة مسلسلات رمضان لعام 2023 ميلادي، حيث يبحث العديد من محبي المسلسلات والدراما بقصصهم المتنوعة عن أبرز الأعمال الفنية للمسلسلات والعروض لعرضها وبثها خلال شهر رمضان المبارك، القنوات التي ستبث حلقاتها خلال الشهر الفضيل.





موسم رمضان الدرامي 2023

يعود شهر رمضان المبارك ويحمل معه عددًا كبيرًا من الأعمال الدرامية والفنية والبرامج التليفزيونية الجذابة، حيث بدأت شركات الإنتاج الفني في جميع أنحاء العالم العربي في الإعلان عن مسلسلاتها التي ستعرض لأول مرة في شهر رمضان المبارك 2023، سيتم عرض العديد من الأعمال الدرامية على قنوات مختلفة، القنوات الفضائية العربية، كما سيتم بث العديد من المسلسلات عبر المنصات الإلكترونية، من أهمها منصة شاهد ومنصة قناة MBC الفضائية ومنصة Watch It، ومن أبرز الأعمال الدرامية المسلسلات السورية التي ستعود بقوة في رمضان 2023، إلى جانب الدراما المصرية والخليجية التي تجمع أبرز وأشهر الفنانين في الوطن العربي، ستكون هناك أيضًا أعمال درامية تجمع عددًا من الممثلين من مختلف الدول العربية، ومن هناك العديد من المتابعين ومحبي رمضان، ينتظر المسلسلون الإعلانات الأولية للمسلسلات المختلفة، وفيما يلي نقدم لكم أبرز الأعمال الفنية الرمضانية لرمضان 2023 مع لمحة عامة عن قصصهم، والقنوات التي تبثها.






قائمة مسلسلات رمضان 2023 مع جداولها والقنوات الناقلة

تم إدراج قوائم عديدة بأسماء أهم الأعمال الدرامية من مختلف الدول العربية، والتي ستضم أشهر وأبرز الممثلين العرب في تاريخ المسرح والفن في الوطن العربي، وملخص موجز لكل مسلسل سيتم تقديمه، سيتم العروض والقنوات التي تبثها سيتم مناقشتها.






قائمة المسلسلات رمضان السورية 2023


 عادت الدراما السورية بقوة إلى المشهد الفني خلال شهر رمضان المبارك لعام 2023، وستعرض لهذا العام العديد من المسلسلات بأنواعها المختلفة، كما ستعرض الدراما السورية أهم الشخصيات الفنية مثل الممثل أيمن زيدان وعباس النوري وكاريس بشار ونادين تحسين بك والعديد من الفنانين السوريين الشباب، ومن أبرز الأعمال الدرامية الرمضانية:

  • حارة الجن: من بطولة شكران مرتجى وسعد مينا وأيمن زيدان وأمل عرفة وعبد المنعم العمايري، إلى الممثل شادي زيدان وآخرين، وستعرض أولى حلقات المسلسل في أول أيام رمضان، حيث سيعرض على قنوات mbc كما سيعرض على قنوات سوريا دراما.

  • باب الحارة: يعود مسلسل باب الحارة الجزء الثالث عشر، بطولة رباب كنعان، روا ياسين، سحر فوزي، نزار أبو حجر، هدى شعراوي، والعديد من الممثلين الشباب الذين انضموا مؤخراً، القنوات التي ستعرض باب الحارة هي سلسلة قنوات mbc وقناة الجديد اللبنانية، بالإضافة إلى قناة الدراما السورية وقناة الفضائية السورية.
  • كانون: الذي يتناول مقتطفات من حياة المواطن السوري الذي يعيش في ظروف قاسية وحياة مليئة بالتحديات والصعوبات، وسيشهد بطولة هبة نور وطارق مرعشلي وبسام كوسا وميهار خضور وسلمى المصري وميلاد يوسف، وستبث على قناة سما الفضائية ومجموعة mbc.
  • القرزون: تدور احداث المسلسل حول قصف ميناء بيروت مما يؤدي الى اختفاء رجل اعمال سوري.
  • ويعود مسلسل Breaking Bones 2 الجزء الثاني ليأخذ مكانه ضمن درامات شهر رمضان المبارك وسيشارك في البطولة نادين تحسين بك ولاء عزام وراشي عساف وكاريس بشار ويزن السيد، سيعرض على سوريا دراما وقناة سما الفضائية والعديد من القنوات في مختلف الدول العربية.




قائمة مسلسلات رمضان المصرية 2023


قائمة المسلسلات المصرية التي تعرض في شهر رمضان المبارك مليئة بأسماء نجوم مصرية وممثلين بارزين، إليكم أبرز الأعمال الدرامية المصرية في شهر رمضان المبارك 2023:

  • سلسلة الكتيبة 101: بطولة النجمين المصريين آشر ياسين وعمرو يوسف، ويتحدث المسلسل عن فرق القوات الخاصة التي طهرت سيناء من الجماعات الإرهابية المسلحة، وتسلط الضوء على العمليات العسكرية التي نفذت لهذه الغاية، المسلسل سيعرض علي قناة مصر علي.
  • الكبير أوي مسلسل 7: يعود الكبير أوي وعائلته وزوجته بجزء جديد من مسلسل الكبير أوي الذي تدور أحداثه حول الأحداث الكوميدية التي يواجهها الكبير مع عائلته والتي تضم كل الناس من فئات وثقافات مختلفة، وسيتم بث المسلسل على شبكة mbc الفضائية.
  • مسلسل سيرا البطيع: الذي يجمع أكثر من ستين ممثلاً وممثلة، تدور أحداثه في عصرين مختلفين، عهد الانتداب الفرنسي والعهد الحالي، وسيشارك في البطولة أحمد فهمي، وحسين فهمي، وأحمد السعدني، حنان مطاوع وريم مصطفى.
  • مسلسل جعفر العمدة: بطولة محمد رمضان وزينة، ويذاع على قناة mbc مصر ومختلف القنوات المصرية الأخرى، وتدور أحداثه حول حياة رئيس البلدية جعفر الذي تزوج أربع نساء وفقد ابنه عشرين عاما.
  • مسلسل تحت الوصاية: يتحدث عن امرأة مصرية توفي زوجها، بسبب ما تعانيه وتعاني في حياتها، ومن رؤية المجتمع لها.




قائمة مسلسلات رمضان السعودية 2023


شهدت الدراما السعودية تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، وتم عرض الأعمال الدرامية الكبيرة التي حققت شهرة ونجاحاً كبيرين محلياً وعربياً، وفي كل موسم رمضان يتم تجهيز باقة من المسلسلات السعودية لعرضها على شاشة التليفزيون خلال شهر رمضان المبارك، شهر رمضان ومن أبرز المسلسلات القادمة:

  • مسلسل طاش ما طاش 19: بطولة ناصر القصيبي وعبدالله السدحان ويوسف الجراح، سيعرض على قناة mbc.
  • مسلسل “بطن وظهر رمضان 2023”: مسلسل درامي سعودي يشارك في بطولته أحمد الجسمي وزينب كرم. المسلسل يتناول قصة التوأم من وجهات نظر مختلفة، سيتم بثه على منصة mbc و shahid.
  • مسلسل سكة صفر 2 رمضان 2023: مسلسل سعودي بطولة الممثل سعد عزيز ومحمد الشهري، يُذاع على قناة MBC ومنصة شاهد الرقمية.
  • مسلسل “مانهو ولدين 2 رمضان 2023” – مسلسل كوميدي درامي سعودي، بطولة إبراهيم الحجاج وفايز بن جريس وهند محمد، وكذلك على منصة MBC وشاهد الرقمية.
  • مسلسل لندن الرمضاني 2023: قصة سعودية تاريخية تدور أحداثها في تسعينيات القرن الماضي، تحكي قصة اغتراب الشباب السعودي والعرب، بطولة ليلى العبد الله وناهد السباعي، وستبث على قناة MBC 1.
  • مسلسل شباب البومب، 11 رمضان 2023 – من أشهر المسلسلات السعودية والخليجية، بطولة فيصل العيسى وعبدالله الفريحي ومهند الجميلي وسليمان المقيط.




قائمة مسلسلات رمضان الكويت 2023


تنخرط الدراما الكويتية في كل موسم رمضاني بمجموعة من المسلسلات والدراما المتميزة حيث تسعى للمنافسة محليًا وعربيًا في أعمالها، ومن أبرز المسلسلات الكويتية الرمضانية لعام 2023 م القادمة:

  • مسلسل النكران رمضان 2023 مسلسل درامي كويتي تأليف محمد جمال بطولة حسين ياسين وبسمة حمادة وعبير الجندي، يتناول العديد من القصص حول علاقة القرابة وعلاقات الأصدقاء.
  • مسلسل ملح وسمرة – مسلسل كويتي يعرض في رمضان 2023، مسلسل درامي يتناول موضوعاً هاماً مع أحداث متشابكة وشيقة، بطولة جمال الرضحان وهدى حسين ومشاري المجبل.
  • مسلسل My Perfect Life: سيعرض في رمضان 1444 ضمن المسلسل الكويتي القادم، وهو كوميدي رومانسي، بطولة خالد أمين، فوز الشطي، فهد باسم وإيمان الحسيني.
  • مسلسل عزيز الروح: مسلسل درامي كويتي سيعرض في رمضان 2023 ميلادي وهو من بطولة محمد المنصور وحسين المنصور وهدى الخطيب، تدور حول مجموعة من القصص الدرامية المميزة.
  • رمضان 2023 سقط بالخطأ – مسلسل كويتي يضرب شاشات التليفزيون وهو مسلسل كوميدي من بطولة حمدي الميرغني وأحمد العونان وعبدالله الخضر وخالد المظفر.
  • مسلسل قرة عينك: تدور أحداث المسلسل الكوميدي الدرامي القادم في رمضان عام 1444، وتدور أحداثه حول امرأة مسجونة ظلماً، ومن أبطالها حياة الفهد، وبشير الغنيم، وسعاد علي، وشيماء العلي.
  • مسلسل Belly and Back – من المسلسلات التي ستذاع خلال شهر رمضان المبارك على العديد من القنوات التلفزيونية.
  • المسلسل الكويتي البوشيه: يذاع في موسم رمضان وهو مسلسل درامي من بطولة مريم الصالح وجاسم النبهان وعبد الرحمن العقل ومحمد جابر وسلمى سالم ومحمد الصيرفي.
  • وهناك العديد من المسلسلات الكويتية التي ستعرض أيضًا في شهر رمضان 2023، منها: مسلسل المقاريح، مسلسل منزل 12، مسلسل التواصل النهائي، مسلسل نون وما يعرفونه، مسلسل على مسارات البحث عن المظالم، سلسلة نون النسائية، سلسلة ألعاب السعادة.






قائمة مسلسلات الكرتون في رمضان 2023 والقنوات الناقلة


مثلما تمتلئ مواسم رمضان بالدراما الموجهة للكبار، فإن العديد من المسلسلات الرمضانية مخصصة للأطفال والشباب، سواء كانت رسوم متحركة أو مسلسلات حية أو رسوم متحركة، وتحظى هذه المسلسلات أيضًا بقبول الكبار في لحظات عديدة، وفي شهر رمضان 2023، قائمة المسلسلات القادمة للأطفال الصغار في طور الانطلاق، من بين أكثر الشاشات تميزًا السلسلة التالية:


مسلسل بكار للأطفال رمضان 2023

يحظى مسلسل بكار الكرتوني بشعبية كبيرة، وهو من أوائل الشخصيات الكرتونية المصرية الحقيقية، وهذا العمل من إخراج منى أبو النصر، الذي أخرجت العديد من أدواره قبل وفاته، فيتمه نجله شريف جمال، المسيرة وتنتج باقي أجزائها، وسيُعرض مسلسل بكار في موسم رمضان 2023 على قناة النهار، ولم يتم الكشف عن موعد عرضه.

مسلسل كنوز يحيى للأطفال رمضان 2023

مسلسل يحيى وكنوز من أفضل المسلسلات الكرتونية للأطفال، وبعضها تم عرضه في رمضان الماضي، ولاقى إقبالا كبيرا ونجاحا كبيرا، اتخذ قرار عرض هذا المسلسل حيث سيتم عرضه حصريا على قناة DMC، وسيتم بثه في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة المحلي من السبت إلى الخميس، وسيتم بث الإعادة الساعة العاشرة، الساعة من الاحد الى الجمعة.

مسلسل ديسكفري للأطفال رمضان 2023

سلسلة ديسكفري للأطفال هي إحدى المسلسلات التي تتناول مجموعة مختلفة من القصص، حيث تدور هذه القصص حول البحث عن المعلومات واستكشافها وإدراك العقل وعمله في مختلف المجالات، ولهذا تعتبر من أكثر المسلسلات فائدة للأطفال، وسيُعرض في رمضان 1444 على منصة Watch It حصريًا، والجدير بالذكر أن المنصة تقدم وتعرض مسلسلها تحت عنوان المحتوى الآمن للأطفال.