القائمة الرئيسية

الصفحات

هام/ بداية من شهر فيفري 2023 : تسهيلات في الحصول على تأشيرة الى كندا ..



هام/ بداية من شهر فيفري 2023 : تسهيلات في الحصول على تأشيرة الى كندا ..










هام/ بداية من شهر فيفري : تسهيلات في الحصول على تأشيرة الى كندا ..

لتعزيز أنظمة الهجرة والحماية للأجانب، تعتمد كندا على تخفيف شروط منح تأشيرات العمل. حيث تسعى الحكومة الكندية لملء الآلاف من الوظائف الشاغرة في المجالات الرئيسية للتنمية الاقتصادية.

من أجل معالجة هذا النقص في الموظفين المؤهلين، طورت كندا استراتيجية تدور أساسًا حول تأشيرة العمل المقدمة للأجانب. ولا سيما الجزائريين.

كما سيتم توسيع تصاريح العمال لتشمل الأزواج. بالإضافة إلى الأطفال المعالين من حاملي الوثيقة المعنية.

كما تستعد كندا لإدخال تغييرات على قواعد إصدار تأشيرات العمل، اعتبارًا من نهاية الشهر الحالي.






بالإضافة إلى ذلك الأطفال المعالين لحامل تصريح العمل الذين يشغلون منصبًا في أي فئة “FEER” من 0 إلى 5. وهذا يتوافق مع التدريب والتعليم والخبرة والمسؤوليات.

كما سيتأثر أزواج وأطفال حامل تصريح العمل المفتوح بهذا الإجراء الجديد. بالإضافة إلى الشركاء والأطفال الصغار من طالبي الإقامة الدائمة.







أكثر 15 وظيفة مطلوبة في كندا في عام 2023

قامت شركة التوظيف Randstad Canada بنشر قائمة الوظائف الخمسة عشر الأكثر طلبًا لعام 2023 في البلاد.

من أجل الوصول إلى هذا الترتيب، نظروا في البيانات المقدمة من العملاء. وقاموا بتحليل إعلانات الوظائف على مدار الـ 12 شهرًا الماضية لتحديد الأنماط والاتجاهات للتوصل إلى القائمة.

وتتمثل هذه الوظائف في: مدير الموارد البشرية، مهندس ميكانيكي، لحام، فني محاسبة، التمريض، كاتب مستودع، مستشار، مستشار خدمة العملاء. سائق، شريك مبيعات، ساعد اداري، محلل الأعمال، مشرف انتاج، منسق تسويق رقمي، مدير مشروع البناء.













إيجابيات العيش في كندا

تعتبر كندا من أكثر دول العالم استقبالاً للمهاجرين، وتعمل الحكومة الكندية باستمرار على دعم المهاجرين واللاجئين نظراً للفائدة التي سيحققها هؤلاء لكندا، وهنالك العديد من الأسباب التي تجعل من كندا أكثر وجهة مرغوبة من العديد من الأشخاص في العالم، حيث توفر الدولة العديد من فرص التنمية البشرية والاقتصادية.






فيما يلي الأسباب التي تجعل من أكندا أفضل دولة في العالم للهجرة:

- الأمن والأمان في كندا; حيث تقوم الحكومة الكندية بضمان سلامة وأمن مواطنيها والعمل على ذلك بمختلف الطرق، وتتميز كندا بانخفاض معدل الجريمة فيها، وقامت الحكومة الكندية بانشاء دائرة السلامة العامة في كندا في سنة 2003 لضمان التنسيق بين كل الدوائر الفيدرالية المسؤولة عن الأمن القومي وسلامة المواطنين الكنديين.


- يعد تنوع مسارات الهجرة دليلًا على سياسات البلاد المؤيدة للهجرة ، حيث أن قواعد الهجرة في كندا متساهلة وتوفر العديد من الفرص للأجانب لجعل كندا موطنًا لهم.


- تقوم الحكومة الكندية بتقديم العديد من البرامج والحوافز الخاصة بالدعم الإجتماعي، مثل تأمين الموظفين وحوافز التقاعد وحوافز السكن والتدريب والإعفاءات والمساعدات الخاصة بذوي الإعاقة.


- يتميز سوق العمل في كندا بفعاليته وبتوافر الفرص فيه، وحالياً وصلت نسبة البطالة للمهاجرين الجدد في كندا أقل نسبة في جميع السنوات، حيث توفر كندا العديد من فرص العمل للقادمين الجدد لها بمختلف التخصصات والمجالات.



- تتمتع كندا بكثرة وتوافر الموارد الطبيعية والمعادن فيها، مما أدى لجعلها من أغنى الدول في العالم، ذلك أثر بشكل كبير على رفاهية وتحسين حياة مواطنيها.


- النظام الصحي في كندا: في حال حصولك على الإقامة الدائمة في كندا سيصبح بامكانك الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية الحكومية مجاناً، وتوفر كندا نظام رعاية صحية ممتاز لمواطنيها يتم تمويله من الضرائب المدفوعة، وتحتوي كل مقاطعة أو اقليم على سياسة التأمين الصحي العام الخاصة بها.


- النظام التعليمي في كندا من أفضل الأنظمة الموجودة في العالم، وهنالك العديد من الجامعات والكليات المعترف بها عالمياً والتي يشاد بها عالمياً بسبب جودة برامجها التعليمية التي تقدمها، ويتمتع حاملو الإقامة الدائمة الكندية والمواطنين الكنديين بالتعليم الابتدائي والثانوي المجاني، وبرسوم تنافسية للتعليم العالي.


- تقدم الحكومة الكندية العديد من الخدمات والحوافز للمستثمرين الراغبين ببدء أعمالهم ومشاريعهم التجارية في كندا عن طريق العديد من البرامج والمبادرات الحكومية والحوافز الضريبية.