القائمة الرئيسية

الصفحات

أكثر الوظائف المطلوبة في قطر 2022


أكثر الوظائف المطلوبة في قطر 2022

 






بسبب زيادة السؤال عن كيف احصل على وظيفة في قطر، او نوعية الوظائف في قطر، سأذكر في هذا المقال اكثر المهن المطلوبة في قطر 2022 سواء كانت وظائف في قطر للأجانب أو للقطريين.






العديد من دول العالم العربي توفر وظائف جذابة جدا للعمال الخارجيين وبالتحديد ان كانوا هؤلاء العمال العربيين، اذ هناك الكثير من الوظائف المطلوبة في مصر، او الوظائف المطلوبة في الجزائر، ولكن موضوعنا اليوم سوف يكون عن احد دول الخليج التي تعتبر من اكثر الدول الجاذبة للشباب اصحاب المهن والشهادات وهذه الدولة هي مملكة قطر حيث يوجد العديد من وظائف في قطر للمصريين وللسعوديين وللجزائريين و المهن المطلوبة في قطر، والعديد من السكان في اليمن الحبيب يبحثون عن فيزا عمل في قطر لليمنيين، اذا ابقوا معي في هذا المقال لأني سوف اعرض اكثر الوظائف المطلوبة في مملكة قطر.




وظائف في مجال الامن

مملكة قطر تفتح المجال للعمال الخارجيين من اجل العمل في احد مجالات الامن سواء كان في الجيش او في الشرطة او في شرطة المرور او في الامن الوطني وغيرها من مجالات الامن، تعتبر هذه الوظيفة من اكثر الوظائف المطلوبة في قطر، وان نسبه العمال الخارجيين الغير قطريين الموجودة في الشرطة القطرية تزيد عن نسبه 70% من الشرطة الموجودة، اذا تعتبر هذه الطريقة مثل باب مفتوح لمن يريد السفر الى قطر والعمل او لمن يريد تجنيد نفسه في قطر.




وظائف في مجال التعليم

ان التعليم بشكل عام في دول الخليج يأخذ اولوية كبيرة من الدخل السنوي اذ دول الخليج تهتم بافتتاح مدارس عالية الطراز وتحديدا في قطر، حيث ان قطر تهتم بالتعليم لدرجة كبيرة جدا فإن المعلمين يقبضون رواتب عالية بغض النظر ان قطر تعتبر من اكثر الدول التي تعطي رواتب عالية لموظفيها يعتبر مجال التعليم لمن لديه الخبرة فيه فرصة ممتازة جدا.




وظائف في مجال المحاسبة

نظرا لاحتواء دول الخليج على العديد من الشركات المحلية والعالمية وايضا بسبب التطور الاقتصادي العالي جدا التي تتميز فيه دول الخليج وتحديدا منطقة قطر، تعتبر فرص عمل المحاسبة من اكثر الوظائف طلبا في مملكة قطر، ولكنها تتطلب الخبرة والشهادات العلمية.




وظائف في مجال الصحة

تتجه الان مسارات او مجالات الاعمال باتجاه الصحة بشكل كبير نتيجة زياده متوسط العمر في دول الخليج وهذا بسبب ظروف المعيشة الجيدة، لذا يبقى مجال الصحة من اكثر المجالات المطلوبة في دول الخليج وفي قطر بشكل خاص بغض النظر عن الوظيفة حيث ان طبيب بشري او طبيب الاسنان او الممرض او المعالج النفسي وغيرها مطلوب للغاية في قطر.




وظائف مهندس المعلومات

نتيجة التطور التقني والتطور التكنولوجي الذي نعيشه الان في يومنا هذا اصبحت مهنة مهندس المعلومات والشبكات من اكثر المهن المطلوبة، وهذا لأن تخزين كل شيء اصبح بشكل الرقمي فاذا كنت من حاصل على الشهادات او الخبير في هذا المجال يمكنك السفر الى قطر والعمل.




مهندس بترول

طبعا هذه الوظيفة غنية جدا عن التعريف فمن مننا لا يعلم بإن دول الخليج بشكل عام وقطر بشكل خاص غنية جدا بالنفط، لكن ان الخريجين او حاملين الشهادات العلمية في هندسة النفط قلائل للغاية ولكن هذه الوظيفة تتيح لك العديد من التسهيلات والامتيازات وانها واحدة من اكثر الوظائف المطلوبة او دعونا نقول اكثر الوظائف المطلوبة في قطر.




وظائف في مجال الطبخ

طبعا لنا ان تحوي عدد كبير جدا من المطاعم والمقاهي وغيرها اذا تعد مهنة الطباخ من اكثر المهن المطلوبة في قطر بمختلف مجالاتها مثل شيف حلويات او شيف عادي او مزين للأطباق وغيرها.



وفي الختام نود الذكر ان هذه المهن تختلف بحسب الحقبة الزمنية وما تحتاجه الدولة من مجالات، اي مثلا من الممكن الان ان تكون الدولة بحاجة الى المهندسين وبعد فترة سوف تكون بحاجة للأطباء، وهكذا كما ان هذه المهن تتطلب الشهادات الأكاديمية والخبرات.