القائمة الرئيسية

الصفحات

فكرة مشروع مربح برأس مال صغير - افضل افكار مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة 2022

فكرة مشروع مربح برأس مال صغير - افضل افكار مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة 2022




منذ منتصف عام 2020 ، ظل عدد الشركات الجديدة التي تم تشكيلها في الولايات المتحدة أعلى مما كان عليه في العقد السابق. تعتبر المستويات العالية من البطالة وتحسين الكفاءة مع التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية المبسطة وخدمات إنشاء مواقع الويب عوامل مهمة من بين العديد من العوامل الأخرى. باختصار ، الآن هو أفضل وقت للتفكير في التخطيط لأفكار تجارية صغيرة مربحة. فيما يلي 10 من أكثرها ربحية.


ما الذي يجب مراعاته قبل بدء مشروع صغير؟

تُعرِّف إدارة الأعمال الصغيرة في الولايات المتحدة الشركة الصغيرة على أنها كيان مستقل يضم أقل من 500 موظف. يجب على أي شخص مهتم ببدء عمل تجاري صغير أن يفكر في الهيكل الذي سيعمل به - أو كيف سيتم تنظيمه قانونيًا. الهياكل التجارية الأكثر شيوعًا هي:


الملكية الفردية

الشراكه

الشركات

شركات ذات مسؤولية محدودة

التعاونيات 


ما الذي يجعل الأعمال الصغيرة ناجحة؟

حتى الفكرة الجيدة لمشروع صغير تتطلب معرفة كيفية العمل بفعالية ، خاصة إذا كان أصحاب الأعمال الجدد يريدون النجاح في صناعة تنافسية. فيما يلي بعض المفاهيم الأساسية حول كيفية ضمان نجاح مشروع صغير.


ابحث عن التخصص

تجلب الأعمال الناجحة شيئًا أصليًا إلى السوق ، حتى لو كانت منتجاتها أو خدماتها مماثلة لتلك الموجودة في منطقتها وصناعتها. يمكنها تحقيق ذلك من خلال تقديم منتجات أو خدمات متخصصة لا يقدمها أي من المنافسين الآخرين أو القليل منهم.



ما هي أفضل 10 شركات صغيرة ناجحة؟

أثناء العصف الذهني لأفكار محتملة لنشاط تجاري صغير ، من المهم التفكير في الأفكار التي عادةً ما تكون الأكثر نجاحًا. يمكن أن يساعد القيام بذلك على تضييق نطاق أفضل الأفكار وربما الكشف عن فجوات غير مرئية في السوق. فيما يلي 10 من أكثرها نجاحًا.



1. تطوير التطبيقات

يتطلب أن تصبح مطور تطبيقات استثمارًا أوليًا منخفضًا وقليل من الموارد للبدء ، مما يعني أنه من المحتمل أن ينجح أي شخص لديه فكرة قوية عن تطبيق جوّال مسلٍ أو مفيد. تعد صناعة التطبيقات أيضًا مربحة للغاية ، حيث تم إنفاق أكثر من 28 مليار دولار على التطبيقات في عام 2020 وحده. لذا فإن أي شخص يبتكر فكرة لتطبيق يستخدمه أصدقاؤه وعائلته يمكنه على الأرجح تطوير مشروع تجاري صغير ناجح حوله.


2. التدريب الشخصي

التدريب الشخصي هو فكرة أخرى رائعة عن الأعمال التجارية الصغيرة والتي تتطلب القليل من الموارد الأولية مع إمكانات عالية للنجاح. كل ما يتطلبه الأمر هو بعض المعدات ، ربما عضوية في صالة الألعاب الرياضية مع تصريح ضيف ومعرفة كبيرة في الصحة الشخصية واللياقة والتغذية. لا يتطلب أن تصبح مدربًا الحصول على درجة علمية أو شهادة ، بل يتطلب بدلاً من ذلك رضا العميل والنتائج المتسقة بالإضافة إلى مهارات العلامة التجارية الشخصية القوية ووسائل التواصل الاجتماعي.


3. خدمة التنظيف

يعد بدء خدمة التنظيف أيضًا فكرة تجارية صغيرة مربحة ، حيث تتطلب المساكن والشركات دائمًا التنظيف. هذه الضرورة تعني أنه سيكون هناك تدفق مستمر للعملاء والإيرادات. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر خدمة التنظيف عملًا رائعًا تبدأ من المنزل وتتوسع جيدًا بمرور الوقت.


4. كتابة الإعلانات 

أن تصبح مؤلف إعلانات مستقل هو فكرة تجارية مربحة أخرى. كل ما يحتاجه المرء هو ملف كتابي قوي واتصال جيد بالإنترنت وبعض المعرفة الأساسية في تحسين محرك البحث وأفضل الممارسات للمحتوى ومنصات الوسائط الاجتماعية. كشركة صغيرة ذات نفقات عامة منخفضة ودرجة كبيرة من المرونة والحرية الإبداعية ، فإن أن تصبح كاتب إعلانات مستقل فكرة جذابة للأعمال الصغيرة.


5. العقارات

قد يكون إنشاء وكالة عقارية أمرًا صعبًا ، ولكن لديه أيضًا إمكانات عالية للنجاح. قد يرغب البعض في حضور الدورات واجتياز امتحان ليصبحوا وكلاء عقارات مرخصين. يمكن للآخرين ببساطة شراء العقارات وإعادة بيعها مقابل عوائد كبيرة أو الإيجار للحصول على دخل سلبي. العقارات هي شركة صغيرة كبيرة يمكن أن تصبح ناجحة بسهولة مع ما يكفي من التفاني واتخاذ القرارات الذكية.


6. تصميم الجرافيك 

على غرار مؤلفي النصوص ، يمكن لمصممي الجرافيك المستقلين تطوير شركة صغيرة ناجحة للغاية بناءً على قدراتهم الفنية. تسعى العديد من الشركات محليًا وعبر الإنترنت إلى مصممين غرافيكيين خبراء لإنشاء الشعارات والمواقع الإلكترونية والوسائط الأخرى التي تحدد شكل ومظهر أعمالهم. من خلال مجموعة رائعة بما فيه الكفاية ، يمكن لأي شخص تقريبًا لديه مهارات في الأسلوب والفن المرئي إنشاء مشروع تصميم رسومي صغير ناجح.


7. الدروس الخصوصية

تماشياً مع الخدمات التعليمية عبر الإنترنت ، تعتبر الدروس الخصوصية فكرة تجارية مربحة صغيرة حيث يسعى الأفراد والعائلات للحصول على المساعدة في التعليم المستمر والإعداد للاختبار والمساعدة في الدورات الدراسية. مع التوفر الواسع لمنصات مؤتمرات الفيديو وبرامج مشاركة الشاشة ، أصبح تقديم خدمات التدريس الخصوصي عملاً منخفض التكلفة ومن الشرق للبدء. كل ما يتطلبه المرء هو إثبات الخبرة في موضوع ما وسجل حافل من العملاء الراضين.


8. تنسيق الحدائق

يرغب أصحاب المنازل والشركات في أن تبدو مساحاتهم الخارجية جيدة المظهر مثل المساحات الداخلية ولكن قد لا تمتلك الخبرة أو المعدات. هذا هو السبب في أن تنسيق الحدائق هو نشاط تجاري صغير آخر رائع يمكن لأي شخص أن يبدأ بسهولة. كل ما هو مطلوب هو الاستثمار في المعدات المناسبة ، ودرجة كبيرة من المعرفة الأساسية في مجال البستنة والبستنة وبعض التسويق البسيط عبر الإنترنت لإثبات وجود النشاط التجاري.


9. تحسين المنازل 

الصيانة والإصلاحات والتركيبات ثوابت داخل كل بيت. يمكن لخبراء الصناعة اليدوية وتحسين المنزل تشكيل شركات صغيرة ناجحة للغاية مع مجموعة جيدة من الأدوات ، ودفق مستمر من قطع الغيار وأساس قوي من المعرفة في الإصلاحات والتركيبات.


10. رعاية الأطفال

أقل من واحد من كل ثلاثة أطفال في الولايات المتحدة لديه والد يقيم في المنزل يعتني بهم على أساس التفرغ الكامل ، وهو ما يجعل تقديم خدمات رعاية الأطفال فكرة تجارية مربحة أخرى مع إمكانات عالية للنجاح. فهي تتطلب سجلاً حافلاً بالآباء المؤكدين والأطفال السعداء والنشطين ، والأهم من ذلك ، الجدارة بالثقة. مع وجود هذه العناصر ، يمكن لأي شخص بناء شركة صغيرة ممتازة ، وتوفير رعاية الأطفال للعائلات المحلية في منطقتهم.





ما هو أفضل عمل للمبتدئين؟

أفضل عمل للمبتدئين - أو أي شخص يتطلع إلى إطلاق شركة صغيرة - هو العمل الذي يتناسب مع مواهبهم وقدراتهم وخبراتهم. لا يمكن لأي عمل أن يكون ناجحًا دون معرفة مؤسسه بالخصائص والمخارج إلى حد ما.


يمكن أن تكون أي فكرة من أفكار شركة صغيرة مدرجة في القسم السابق فكرة رائعة للمبتدئين



ما الأعمال التي ستنمو في عام 2022؟

لا توجد ضمانات للتنبؤ بما ستنجح فيه الشركات أو تفشل ، خاصة في ضوء آثار الوباء الأخير على الأعمال التجارية في الولايات المتحدة والعالم. ومع ذلك ، فإن النظر إلى البيانات الواردة من وزارة التجارة الأمريكية يمكن أن يساعد في إظهار ما ستنموه الشركات الصغيرة في عام 2022. فيما يلي بعض أنواع الأعمال التي من المتوقع أن تتوسع خلال العام:


الإدارة والدعم. تتكون هذه الصناعة من الشركات التي تقدم خدمات في الإدارة العامة وإدارة شؤون الموظفين والواجبات الكتابية وخدمات الحراسة.

العقارات. تتضمن هذه الصناعة تأجير العقارات وإدارتها أو بيعها أو شرائها للآخرين. المساعدة في تقييم قيم الممتلكات هي أيضًا جزء من العمل.

خدمات. تركز هذه الصناعة على توفير الطاقة الكهربائية والغاز والمياه والصرف الصحي للسكان. ويشمل ذلك أيضًا خدمات محددة مثل التوليد والتوزيع والمعالجة والتخلص.