القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكون سعيدا


 



السعادة هدف عظيم ، وهي شيء ستحتاج إلى العمل من أجله كل يوم. أن تكون سعيدًا ليس شيئًا تحققه ثم تتمسك به - إنها سلسلة من القرارات التي تتخذها كل يوم. ابدأ بتنمية الإيجابية في حياتك وعيش حياتك بطريقة تشعرك بالرضا. بالإضافة إلى ذلك ، اقضِ بعض الوقت مع أشخاص إيجابيين ، وتواصل مع الآخرين ، وادعم صحة الجسم والعقل. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الأمراض العقلية مثل الاكتئاب يمكن أن تجعل من الصعب أن تكون سعيدًا بدون علاج من مقدم خدمات الصحة العقلية.


عبر عن امتنانك للأشياء الجيدة في حياتك. كونك ممتنًا للأشياء التي لديك يمكن أن يغير حياتك. يساعدك على التركيز على الأمور التي تسير على ما يرام حتى لا تشعر بالاكتئاب في حياتك. خذ دقيقة أو دقيقتين لتذوق اللحظات الإيجابية. بالإضافة إلى ذلك ، اشكر الأشخاص عندما يفعلون أشياء لطيفة لك. 

احتفظ بدفتر يوميات للامتنان أو اكتب 3-5 أشياء أنت ممتن لها كل يوم.

قد تتضمن قائمة الامتنان الخاصة بك ، "قطتي" ، "وظيفة أحبها" ، "أفضل صديق يمكنني الاتصال به في أي وقت" ، "سرير مريح" ، و "طعام جيد للأكل".

عندما تشعر بالإحباط ، راجع قائمة الامتنان الخاصة بك لمساعدتك على الشعور بالتحسن.


استبدل الأفكار السلبية بالحديث الذاتي الإيجابي. يمكن للأفكار السلبية أن تجعل الشعور بالسعادة أمرًا صعبًا ، ولكن يمكنك تغييرها. عندما تلاحظ أفكارًا سلبية ، تحدى دقتها. ثم استبدل الفكرة بفكر إيجابي أو محايد. بالإضافة إلى ذلك ، تحدث مع نفسك بعبارات إيجابية طوال اليوم. 

لنفترض أنك وجدت نفسك تفكر ، "أنا قبيح جدًا." يمكنك استبدال هذه الفكرة بـ "لا يمكنني أن أكون قبيحًا لأن كل شخص جميل بطريقته الخاصة" أو "أنا فريد وهذا يجعلني جميلة".

استخدم تأكيدات إيجابية مثل ، "يمكنني فعل ذلك" ، "أنا كافي" ، أو "إذا حاولت ، فأنا ناجح بالفعل".


امدح نفسك مرة واحدة على الأقل في اليوم. ركز على ما تقوم به بشكل جيد من خلال مدح نفسك بشكل منتظم. أشر إلى أفضل ميزاتك واحتفل بمواهبك وتعرف على إنجازاتك. سيساعدك هذا على التفكير بشكل إيجابي في نفسك.

قل ، "يبدو هذا الزي رائعًا بالنسبة لي" ، أو "لقد قمت بعمل رائع في هذا العرض التقديمي" ، "أنا كاتب رائع" ، أو "أحب أنني عطوف جدًا."


توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين. الجميع في رحلتهم الخاصة ، لذلك ليس من العدل لك قياس تقدمك من خلال النظر إلى ما أنجزه الآخرون. لا تقلق بشأن ما يفعله الآخرون. بدلاً من ذلك ، قارن نفسك بما كنت عليه في الماضي. سيساعدك هذا في معرفة مدى تقدمك. 

على سبيل المثال ، لا تقلق إذا كان جميع أصدقائك يتقدمون في حياتهم المهنية. سوف يأتي دورك. بدلاً من ذلك ، قارن تقدمك بما كنت عليه العام الماضي.


ابحث عن شيء إيجابي عندما تواجه عقبة. الشدائد والنكسات جزء من الحياة ، ولا أحد في مأمن منها. عندما تواجه مشكلة ، ابذل قصارى جهدك للعثور على جانب إيجابي. يمكن أن يساعدك هذا على الشعور بالتحسن في الوقت الحالي وقد يساعدك على النمو من خلال تجاربك. 

على سبيل المثال ، لنفترض أنك فقدت وظيفتك. هذه تجربة صعبة حقًا ، لكن يمكنك التركيز عليها كفرصة للتبديل بين الوظائف.


استخدم اليقظة لمساعدتك على التركيز على الحاضر. يمكن أن يؤثر التفكير في ماضيك والتأكيد على المستقبل سلبًا على مزاجك. يمكن أن يساعدك اليقظة في التركيز على الحاضر حتى تتجنب الإفراط في التفكير غير الضروري. فيما يلي بعض الطرق لتكون أكثر يقظة: 

تأمل لمدة 10 دقائق.

اشغل حواسك الخمس.

افعل شيئًا واحدًا فقط في كل مرة.

ركز على كيفية تحرك قدميك على الأرض.


عش وفقًا لقيمك الشخصية. يمكن أن يجعلك تجاهل معتقداتك الأساسية تشعر بالضيق أو التناقض. اكتشف قيمك الشخصية من خلال سرد الأشياء المهمة بالنسبة لك ، وتحديد الأوقات التي شعرت فيها بسعادة حقيقية ، وتحديد ما تريده حقًا في الحياة. بعد ذلك ، قم بمواءمة أسلوب حياتك مع قيمك بحيث يمكنك أن تكون الشخص الذي تريد أن تكون. 

على سبيل المثال ، قد تقدر مساعدة الآخرين وأن تكون مبدعًا. للتوافق مع هذه القيم ، يمكنك اختيار مهنة في التمريض والرسم كهواية. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتخذ قرارات واعية حتى لا تؤذي الآخرين.


قم بنشاط واحد على الأقل تستمتع به كل يوم. يساعدك الاستمتاع كل يوم على الاستمتاع بحياتك أكثر. اكتب قائمة بالأنشطة التي تجعلك تشعر بالسعادة. بعد ذلك ، حدد وقتًا كل يوم للقيام بشيء ما في قائمتك. يمكن أن يساعدك هذا على الاستمتاع بالحياة أكثر ويمكن أن يساعدك على أن تصبح أفضل ما لديك. 

على سبيل المثال ، انخرط في هواية ، أو اخرج مع أصدقائك ، أو العب لعبة لوحية ، أو امش حيوانك الأليف ، أو خذ حمامًا ساخنًا ، أو اقرأ كتابًا ، أو شاهد فيلمًا ، أو اذهب إلى حفلة موسيقية ، أو جرب وصفة جديدة.

إذا كان هناك شيء لطالما رغبت في القيام به ، فجربه! على سبيل المثال ، خذ فصلًا لتتعلم كيفية الرسم أو شاهد البرامج التعليمية عبر الإنترنت لتتعلم كيفية الرقص.


حدد نقاط قوتك لمساعدتك على الثقة بالنفس. من الأسهل أن تشعر بالسعادة إذا كنت فخوراً بما أنت عليه ، ويمكن أن يساعدك التعرف على نقاط قوتك. قم بعمل قائمة بمواهبك ومهاراتك ومعرفتك. بعد ذلك ، راجعه كثيرًا لمساعدتك على تذكر مدى روعتك. 

قد تتضمن نقاط قوتك أشياء مثل حل مسائل الرياضيات أو الكتابة أو الغناء أو التنافس في ألعاب القوى. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون لديك مهارات التعامل مع الأشخاص أو المهارات التحليلية أو مهارات التفكير النقدي. وبالمثل ، قد تكون مبدعًا جدًا أو قادرًا على العمل بشكل تعاوني مع الناس.


اعمل على تحسين نقاط ضعفك حتى تتمكن من التغلب عليها. كل شخص لديه نقاط ضعف ، لذلك لا تشعر بالضيق تجاه نقاط ضعفك. إذا كانت نقاط ضعفك تزعجك ، فحاول تحسينها من خلال تعلم مهارات جديدة أو تجربة شيء مختلف. بمرور الوقت ، قد تتمكن من تحسين نفسك. 

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تواجه مشكلة في التحدث أمام الجمهور. يمكنك الانضمام إلى Toastmasters أو حضور فصل دراسي لتحسين مهاراتك فيه.

وبالمثل ، قد تكون غير سعيد بمستوى لياقتك. لتحسين نفسك ، يمكنك بدء برنامج تمرين.


عبر عن مشاعرك حتى لا يتم سدها. مشاعرك مهمة جدًا ، لذا لا تحاول إخفاءها. يمكن أن يؤدي تجاهل مشاعرك إلى جعلها أكثر حدة. بدلاً من ذلك ، اختر طريقة صحية للتخلص من مشاعرك. فيما يلي بعض الخيارات: 

تحدث الى شخص ما.

اكتب في مجلة.

افعل شيئًا إبداعيًا.


أنفق أموالك على الخبرات بدلاً من الأشياء. شراء شيء تريده حقًا ممتع ، لكنه لن يؤدي إلى سعادة دائمة. تجلب لك التجارب متعة أكثر من الأشياء ، لذا استخدم أموال الإنفاق للدفع مقابل الأنشطة الترفيهية أو الرحلات. لمزيد من المتعة ، افعل أشياء مع الأشخاص الذين تهتم لأمرهم. 

على سبيل المثال ، يمكنك اختيار لعبة ميني غولف بدلاً من قميص جديد.

لا يزال يتعين عليك شراء العناصر التي تحتاجها ، مثل جهاز كمبيوتر للمدرسة أو غسول للوجه للحفاظ على بشرتك نظيفة. لا تشعر بالذنب لشراء هذه الأنواع من العناصر.