القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ كيف تعمل؟ كيف تنشأها وتبيعها؟ (عالم الـ'NFT')

NFT ,  NFTs , crypto



ما هي الـ NFT ؟

الرموز غير القابلة للفطريات (NFTs) هي أصول رقمية تمثل أشياء مثل الفن والتحصيل والعناصر داخل اللعبة. يتم تداولها عبر الإنترنت ، غالبًا باستخدام العملات المشفرة ، ويتم ترميزها عمومًا ضمن عقود ذكية على blockchain. انتشر الاهتمام العام تجاه NFTs في عام 2021 ، عندما شهد سوقهم مبيعات قياسية ، ولكن لا يُعرف سوى القليل عن الهيكل العام وتطور السوق. هنا ، نقوم بتحليل البيانات المتعلقة بـ 6.1 مليون صفقة من 4.7 مليون NFT بين 23 يونيو 2017 و 27 أبريل 2021 ، تم الحصول عليها بشكل أساسي من سلاسل Ethereum و WAX. أولاً ، نقوم بتمييز الخصائص الإحصائية للسوق. ثانيًا ، نبني شبكة من التفاعلات ، ونبين أن المتداولين يتخصصون عادةً في NFTs المرتبطة بأشياء مماثلة ويشكلون مجموعات ضيقة مع المتداولين الآخرين الذين يتبادلون نفس النوع من الكائنات. ثالثًا ، نقوم بتجميع الكائنات المرتبطة بـ NFTs وفقًا لميزاتها المرئية ونبين أن المجموعات تحتوي على كائنات متجانسة بصريًا. أخيرًا ، قمنا بالتحقيق في إمكانية التنبؤ بمبيعات NFT باستخدام خوارزميات بسيطة للتعلم الآلي ووجدنا أن سجل البيع ، وثانيًا ، الميزات المرئية هي مؤشرات جيدة للتنبؤ بالسعر. نتوقع أن هذه النتائج ستحفز المزيد من البحث حول إنتاج NFT واعتماده وتداوله في سياقات مختلفة.


مقدمة

"WTF هي NFTs؟ لماذا تهيمن العملات المشفرة على سوق الفن "هو عنوان حلقة 21 فبراير 2021 من بودكاست The Art Newspaper ، مما يشير إلى تأثير الرموز غير القابلة للفونغ (NFTs) على عالم الفن والجدة التي يمثلونها لمعظم عامة الجمهور. . لم تقتصر الثورة على سوق الفن. في حين أن اعتماد NFT في الألعاب قد وصل بالفعل إلى مستوى معين من النضج ، على سبيل المثال فيما يتعلق بتجارة الأشياء داخل اللعبة ، فإن الصناعات الأخرى المختلفة ، لا سيما تلك التي تشارك في إنتاج المحتوى الرقمي مثل الموسيقى أو الفيديو ، تقوم بتجربة التكنولوجيا. بشكل عام ، في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021 ، تجاوز حجم NFT 2 مليار دولار أمريكي ، أي عشرة أضعاف حجم تداول NFT بالكامل في عام 20202.


إذن ، ما هو NFT؟ NFT هي وحدة بيانات مخزنة على blockchain تشهد أن الأصل الرقمي فريد من نوعه وبالتالي غير قابل للتبديل ، مع تقديم شهادة ملكية رقمية فريدة لـ NFT3. على نطاق أوسع ، يسمح NFT بتحديد "مصدر" الكائن الرقمي المخصص ، وتقديم إجابات لا جدال فيها على أسئلة مثل من يملك NFT وما يمتلكه وينشئه سابقًا ، بالإضافة إلى أي النسخ هو الأصل. يمكن ربط عدة أنواع من الكائنات الرقمية بـ NFT بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصوت. تُستخدم NFTs الآن لتسليع الأشياء الرقمية في سياقات مختلفة ، مثل مقتنيات الفن والألعاب والرياضة. في الأصل كانت NFTs جزءًا من Ethereum blockchain ولكن المزيد من blockchains طبقت إصداراتها الخاصة من NFTs4.


أول مثال شائع لـ NFTs هو CryptoKitties ، وهي مجموعة من الصور الفنية التي تمثل القطط الافتراضية التي تُستخدم في لعبة على Ethereum والتي تسمح للاعبين بشرائها وجمعها وتكاثرها وبيعها على Ethereum5. في ديسمبر 2017 ، اكتظت CryptoKitties بشبكة Ethereum 6. من قبل الكثيرين الذين يعتبرون مثالًا رئيسيًا على اللاعقلانية التي تقود سوق العملات المشفرة في عام 20177 ، ظلت CryptoKitties هي المثال الوحيد الشائع لـ NFTs لما يقرب من عامين. في يوليو 2020 ، بدأ سوق NFT في النمو 2 واجتذب اهتمامًا كبيرًا في مارس 2021 ، عندما باع الفنان المعروف باسم Beeple NFT من عمله مقابل 69.3 مليون دولار في Christie’s 8. نتج عن الشراء ثالث أعلى سعر مزاد تحقق لفنان على قيد الحياة ، بعد جيف كونز وديفيد هوكني 9. تبعت العديد من المبيعات القياسية الأخرى 10،11: تم بيع ثلاثة Cryptopunks - مجموعة من 10000 حرف رقمي فريد تم إنشاؤه تلقائيًا - بسعر 11.8 دولارًا و 7.6 دولارًا و 7.6 مليون دولار على التوالي ؛ بيعت أول تغريدة بمبلغ 2.9 مليون دولار ؛ وبيع اسم المزاد الفائز بالمزاد ، وهو NFT مع فيديو موسيقي ومسار رقص ، بمبلغ 1.33 مليون دولار. حفزت ربحية NFTs المشاهير على إنشاء NFTs الخاصة بهم ، حيث تم بيع مقتنيات NBA ولاعبي كرة القدم المشهورين بمئات الآلاف من الدولارات.


لا يزال البحث في NFTs محدودًا ، ويركز في الغالب على الجوانب التقنية ، مثل لوائح حقوق النشر 3 ؛ المكونات والبروتوكولات والمعايير والخصائص المرغوبة 13 ؛ بروتوكولات جديدة قائمة على blockchain لتتبع البضائع المادية 14 ؛ والآثار التي تتركها NFTs على عالم الفن 15،16 ، لا سيما لأنها تسمح بمشاركة عائدات البيع الثانوية مع الفنان. ركزت الدراسات التجريبية التي تهدف إلى توصيف خصائص السوق على عدد محدود من مجموعات NFT ، مثل CryptoKitties 17،18 و Cryptopunks و Axie19 ، أو في سوق NFT واحد ، مثل Decentraland 19،20 أو SuperRare21،22. كشفت هذه التحليلات أن الوفرة الرقمية لـ NFT في الألعاب الرقمية أدت إلى انخفاض كبير في قيمتها 17 ، وأنه حتى لو كانت أسعار NFT مدفوعة بأسعار العملات المشفرة 


الرمز غير القابل للاستبدال (NFT) هو وحدة بيانات غير قابلة للتحويل محفوظة على blockchain ، وهو نوع من دفتر الأستاذ الرقمي. يمكن ربط NFTs بالأصول الرقمية التي يمكن إعادة إنتاجها ، مثل الصور والأفلام والصوت. تستخدم NFTs دفتر الأستاذ الرقمي لتقديم شهادة عامة بالأصالة أو إثبات الملكية ، لكنها تترك الملفات الرقمية الأساسية مفتوحة للمشاركة والنسخ. هذا كله يتعلق باللامركزية في الرقمنة لجميع أنواع الملكية.


يمكن أن يكون NFT هو التحويل الرقمي لأي نوع من الأصول مثل الصور والصور والأغاني ... بالإضافة إلى ذلك ، تضمنت العديد من مشاريع العملات المشفرة NFT كأداة رمزية. على سبيل المثال ، HubCoin's NFT Marketplace ، وهو مشروع متعلق بالألعاب ، يمكن للاعبين إنشاء منتجات NFT الخاصة بهم من خلال إظهار مهاراتهم في اللعب وتحقيق الدخل منها. ستكون NFTs هذه قابلة للتداول أيضًا على منصات مثل Open sea


الفن المشفر الذي يتم شراؤه وبيعه كرموز ERC-721 غير قابلة للاستبدال (NFT) يتصدر عناوين الصحف استنادًا إلى المبيعات القياسية التي تشهدها. تكتسب هذه السوق الناشئة زخمًا على الرغم من الأوقات الاقتصادية غير المؤكدة ، وفقًا لشركة DappRadar للحصول على البيانات والتحليلات.

بيع القطع الفنية المشفرة بأكثر من 100000 دولار


كان الحادي والعشرون من سبتمبر هو المرة الأولى التي يتم فيها شراء قطعة فنية مشفرة بمبلغ لا يقل عن 100000 دولار ، بعد البيع غير المسبوق لـ "Matt Kane’s Right Place & Right Time" على Async.art. كان هذا بمثابة إشارة لإظهار الإمكانات غير المستغلة في هذه السوق الناشئة.

حسب التقرير:

"الآن ، بعد أقل من ثلاثة أشهر ، جمعت القطعة الثانية أكثر من 140 ألف دولار. نسخة قابلة للبرمجة من مشهد يصور فيتاليك بوتيرين من إيثيريوم مرتديًا مثل مهرج من القرون الوسطى يميل على كرسي مخملي ، سجلت أرقامًا قياسية في نهاية هذا الأسبوع عندما تم بيع تمثيل NFT مقابل 260 ETH أو أكثر من 141000 دولار في وقت كتابة هذا التقرير. "

يعتبر بيع القطعة الثانية بمثابة تثليج على الكعكة من حيث فن التشفير الأكثر ربحًا بالدولار.



البحث عن ملاذ آمن

تسبب فيروس كورونا (COVID-19) في حدوث اضطراب اقتصادي عالمي ، وقد أدى ذلك إلى زيادة سعي المستثمرين للحصول على مخزن آمن للقيمة. هذا هو أحد العوامل التي تجعل سوق الفن المشفر يكتسب الزخم.

"يبدو أن هذا الاتجاه مدفوع ببعض العوامل الرئيسية بما في ذلك المستثمرين الذين يبحثون عن مخزن آمن للقيمة والمساحة التي تلقت اهتمامًا متزايدًا حيث حاولت المنصات دمج آليات DeFi مثل استخدام NFTs كضمان والتأمين وتقديم الحوكمة رموز للمستخدمين المخلصين ".

يبدو أن هذه القطع المشفرة تمنح المستثمرين قيمة مقابل المال لأنها أعمال فنية فريدة من نوعها. على سبيل المثال ، قطعة "المكان المناسب والوقت المناسب" لمات كين مميزة لأنها تنتج صورة جديدة يوميًا.

علاوة على ذلك ، فهي تتألف من 24 طبقة قابلة للبرمجة متزامنة مع تقلب أسعار البيتكوين خلال الـ 24 ساعة الماضية. تعتبر القطعة الثانية أيضًا استثنائية لأنها تستخدم تقنية قابلة للبرمجة تسمى الطبقات لإعادة تشكيل نفسها كل يوم. في الآونة الأخيرة ، تجاوزت أفضل 10 تطبيقات لامركزية (Dapps) على شبكة Ethereum مليون مستخدم يوميًا ، ومن بينهم Rarible ، وهو سوق NFT.




أفضل 5 ألعاب NFT

تقدم جميع ألعاب NFT الأفضل شيئًا فريدًا مع التكنولوجيا ، ولكن لديها أيضًا شيء مشترك. تعتمد كل لعبة على جمع بعض الأصول داخل النظام البيئي للعبة. يختلف نوع وحجم المحتوى القابل للتحصيل باختلاف اللعبة والنوع ، ويعود الأمر في الغالب للاعبين إلى تحديد العالم الذي يناسبهم بشكل أفضل. فيما يلي بعض من أفضل ألعاب التشفير التي تقوم جميعها بشيء فريد باستخدام NFTs.


أفضل 5 ألعاب NFT games



1. AXIE INFINITY

من المحتمل أن تكون Axie Infinity هي لعبة NFT الأكثر شعبية في الوقت الحالي. مثل بعض الألعاب الأخرى المدرجة هنا ، هذا عنوان يستخدم NFTs لتحسين طريقة اللعب. إنها مشابهة لألعاب مثل Pokémon ، عليك أن تجمع الوحوش الخيالية التي يمكنك تكاثرها أو المتاجرة بها. توجد وحوش اللعبة مثل NFTs. يمكنك بيعها داخل سوق اللعبة جنبًا إلى جنب مع تدريبها أو تربيتها.


تعد Axie Infinity استخدامًا مثيرًا للإعجاب لتقنية NFT ، وقد جمعت أتباعًا لائقين. وهي تستخدم AXS و SLP ، وهما عملتان مشفرتان تعتمدان على Ethereum وبحلول يوليو 2021 ، تقدر قيمة مجموعة NFT في التداولات بحوالي 50 مليون دولار. تشبه اللعبة إلى حد كبير لعبة Pokémon من بعض النواحي وهي توضح كيف يمكن تطبيق NFTs في تلك الأنواع من الألعاب.

على الرغم من توفرها على نظام Android فقط ، إلا أن Axie Infinity هي واحدة من أكثر الألعاب الفريدة التي تستخدم NFT.


2. SORARE

Sorare هي واحدة من أفضل 5 ألعاب NFT قيد التشغيل حاليًا. إنه عنوان يعتمد على كرة القدم الخيالية. كما هو الحال مع أي كرة قدم خيالية ، يمكنك تكوين فريق بناءً على لاعبيك المفضلين والحصول على المكافآت بناءً على أدائهم في الألعاب الواقعية. الفرق هنا هو أن فريقك يمثله NFTs بدلاً من مجرد اختيارهم. هذا يعطي هذه واحدة من أفضل ألعاب NFT شعورًا مختلفًا بعض الشيء.


هذه واحدة من أفضل ألعاب NFT التي تثير أفكارًا مثيرة للاهتمام للتطبيقات المستقبلية. يمكن أن تصبح الرياضات الخيالية أو الرياضات الخيالية الأخرى أكثر قيمة بسهولة من خلال دمج NFTs في نظام اختيار اللاعب.


كما هو الحال مع Axie Infinity ، تحتوي هذه اللعبة على عنصر تجميع في العمل أيضًا. تحتاج إلى جمع والبحث عن البطاقات للاعبين الذين تريدهم. أعاد Sorare إنشاء تجربة جمع بطاقات كرة القدم ، مما يجعلها لعبة فريدة من نوعها.


3. Evolution Land

تبرز Evolution Land في هذه القائمة لأفضل ألعاب NFT لأنها تتميز بنهج مختلف قليلاً. هذه اللعبة هي أكثر من مجرد بناء مدينة ، حيث يمكنك شراء الأراضي ، وبناء المباني ، وتوسيع مساحتك بشكل عام. توجد كل قارات في اللعبة على blockchain مختلف. ستحتاج أيضًا إلى استخدام وحدات تسمى الرسل والتي يجب جمعها للعثور على وحدات فريدة بسمات موسعة. لا يزال لدى Evolution Land بعض عناصر التجميع ، لكن اللعبة تبرز وسط عدد ألعاب Pokémon المصممة باستخدام NFT.


4. Gods Unchained

Gods Unchained هي مدخل ممتع لألعاب NFT لأنها تأتي من بعض المطورين الذين لديهم تاريخ في صنع الألعاب الشعبية. يأتي هذا العنوان من بعض المخرجين السابقين لسلسلة Magic the Gathering. هناك العديد من البطاقات المختلفة التي يمكنك جمعها وهي NFT ، بطريقة مشابهة لـ MtG. هذه واحدة من أفضل 5 ألعاب NFT تبرز بالتأكيد بسبب خلفيتها وإمكانات نموها.


استنادًا إلى كيفية صنعها ، تتمتع Gods Unchained بإمكانيات عميقة باعتبارها رياضة إلكترونية أيضًا. مقترنة بجاذبية بطاقة NFT والمشهد المترامي الأطراف ، قد ننظر إلى الرياضة الإلكترونية التالية للاستثمار فيها.


5. CRYPTOKITTIES

CryptoKitties هي لعبة ممتعة للغاية تعتمد على Ethereum blockchain. لقد قمت بجمع العديد من القطط التي يمكنك تربيتها للحصول على المزيد. هناك مهام جانبية هنا مثل حل الألغاز التي تساعدك على التقدم أكثر في اللعبة. هذه اللعبة تشبه إلى حد بعيد بعض الألعاب الأخرى الموجودة هنا مع أسلوب Pokémon في NFTs داخل اللعبة. يُنظر إليه على الأرجح على أنه الأب الروحي لمعظم الألقاب القائمة على NFT ، نظرًا لجاذبيته الهائلة ، والمقدمة الأولى لمفهوم تداول الأصول الرقمية الفريدة وأنظمة blockchain لعامة الناس.


شهدت اللعبة انخفاضًا ثابتًا في شعبيتها وجاذبية اللاعبين بسبب هذا الاهتمام المتزايد. نظرًا لتدفق الهيجان الإعلامي لتغطية CryptoKitties والأنظمة المبتكرة التي تنفذها ، فقد أدى جاذبية القطط والإفراط في إنتاجها إلى إفلاس السوق وجعل اللعبة غير جذابة للكثيرين.


ومع ذلك ، فهي لا تزال واحدة من أفضل وأروع الألعاب القائمة على blockchain في السوق.




إليكم أفضل مشاريع NFT في عام 2022


  • Crypto Baristas
  • Flyfish Club
  • Women Rise
  • Propertys
  • Cryptoon Goonz
  • Invisible Friends
  • Moon Boyz
  • Meka Verse
  • Nouns
  • Creature World
  • Adam Bomb Squad
  • Claylings
  • Autograph.io
  • Decentraland