القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث؟ (seo)

كيف تقوم بتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث؟ (seo) 


seo , site web , référencement naturel



1. اعتماد التصميم سريع الاستجابة

يتكون التصميم سريع الاستجابة ، أو موقع الويب التكيفي ، من تطوير موقع ويب يتكيف مع الجهاز الذي يتصل به المستخدم. تستجيب هذه التقنية للاستخدامات الجديدة: زيادة حركة المرور عبر الأجهزة المحمولة (الأجهزة اللوحية ، والهواتف الذكية ، والساعات المتصلة ، وأجهزة التلفزيون الذكية ، وما إلى ذلك) بأحجام شاشة مختلفة تمامًا. يسمح هذا التغيير في عملية تصميم الويب بعرض صفحة الويب على النحو الأمثل.


تتكيف واجهة الهاتف المحمول مع حجم الشاشة ، ولكن أيضًا مع سهولة التنقل (روابط أكبر وأكثر تباعدًا ، وقوائم معدلة ، وما إلى ذلك). يعمل تصميم الويب سريع الاستجابة على تحسين تجربة المستخدم (UX). يؤدي تطوير هذا النوع من مواقع الويب إلى زيادة حركة المرور عبر الأجهزة المحمولة وبالتالي يقلل من معدل الارتداد. أصبح التصميم سريع الاستجابة هو المعيار: يتوقع مستخدمو الإنترنت أن تكون جميع المواقع مناسبة!




2. تقليل وقت تحميل الموقع

بالإضافة إلى موقع الويب سريع الاستجابة ، عليك التفكير في سرعة تحميل كل صفحة ويب. في الواقع ، لدى مستخدمي الإنترنت العديد من الخيارات على الويب ولا يريدون الانتظار للوصول إلى المعلومات أو المحتوى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم التصفح عبر اتصال بسرعة منخفضة.


جوجل تعاقب المواقع التي تكون بطيئة للغاية. ستفقد الصفحة التي يتم تحميلها في 3 ثوانٍ أو أكثر ما يقرب من نصف مستخدمي الإنترنت. سيؤدي هذا إلى زيادة معدل الارتداد السلبي ويؤدي إلى خسارة مراكز على SERPs من Google أو Bing أو حتى Yahoo. منذ عام 2010 ، عاقبت Google مواقع الويب ذات أوقات التحميل العالية: قم بقياس سرعة موقع الويب الخاص بك باستخدام PageSpeed.


فكيف تحسن سرعة تحميل موقعك؟ المعيار رقم 1 للحد من الانتظار والتحميل هو تقليل وزن الصفحة. يمكنك تقليل الوزن الإجمالي للصفحة عن طريق الحد من نسبة الشفرة إلى النص ، ولكن الأهم من ذلك عن طريق تقليل وزن العناصر الثقيلة مثل الصور والمرئيات والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو. استخدم أدوات مثل Compressor.io للصور واستضف مقاطع الفيديو الخاصة بك مع مزودين مثل Vimeo أو YouTube.




3. تحسين الإشارات والبيانات الوصفية الخاصة بك

توفر علامة العنوان وعلامة Meta Description وصفًا موجزًا ​​لمحتوى صفحة الويب. لديهم دور استراتيجي للغاية: عليك أن تخلق الرغبة في النقر على موقعك! يجب أن تكون العلامات الجيدة متسقة مع الصفحة المقصودة وخط التحرير الخاص بك ، بما في ذلك أفعال الإجراءات الفورية وأخيراً الكلمات الرئيسية. عدد الشخصيات محدود: توجد محاكيات SERP عبر الإنترنت لمساعدتك على تحسين ظهورك على محركات البحث.


العلامات الأخرى الموجودة في صفحة h1 و h2 و h3 ... hn عبارة عن فصول من صفحات الويب الخاصة بك: يعد وضع مفردات التعبيرات التي تستهدفها في هذه العلامات طريقة جيدة لتحسين وضعك على Google. لكن احذر من المبالغة في ذلك ، فمجرد قراءة جميع عناوينك من شأنه أن يسمح لك بفهم محتوى الصفحة دون تكرار كبير.




4. تحديد استراتيجية الكلمات الرئيسية

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أحد أكثر الخطوات إستراتيجية في تحسين محركات البحث لموقع الويب. يجب عليك إدراج جميع طلبات Google التي يمكن لمستخدمي الإنترنت تقديمها من أجل الوصول عبر موقع الويب الخاص بك و / أو الطلبات التي تريد ترتيبها على أساسها. هذا يتوافق مع نشاطك وموقعك بالنسبة لعملائك. هل ستضع نفسك في "ملحقات الهواتف الذكية الرخيصة" أو "ملحقات الهواتف الذكية عالية الجودة"؟ فكر أيضًا في الاستعلامات الطبيعية الموجهة حول الأسئلة "أي طراز Samsung تختار؟" ... هناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل Mazen أو SEMrush أو Yooda Insight أو مخطط الكلمات الرئيسية أو حتى Google Trends.




5. إنشاء محتوى نوعي

من أهم الأشياء هو محتوى موقع الويب. ستجذب مستخدمي الإنترنت ، وتحول مستخدمي الإنترنت إلى عملاء ، ولكنها تلعب أيضًا دورًا أساسيًا في الإحالة الطبيعية إلى موقعك. ستقوم الروبوتات بالزحف إلى المحتوى الخاص بك وستحاول خوارزميات Google ومحركات البحث الأخرى تحديد موضوع صفحتك ومعالجة العديد من المعايير الأخرى ، مما سيسمح لهم بوضع موقع الويب الخاص بك فيما يتعلق به.المحتوى الآخر المتاح على إنترنت. يجب أن يكون المحتوى ذا نوعية جيدة للمشاركة في تحديد المواقع الجيدة لموقعك على الويب.


تذهب جميع مشاريع تحسين محركات البحث في وكالة 1ere Position إلى خبرائنا في كتابة الويب وتسويق المحتوى لزيادة جودة وظائفك في محركات البحث بالطبع ، ولكن أيضًا لتعزيز تحولك. المحتوى معنا R.O.I. !



 

6. تحسين المحتوى لتحسين محركات البحث

يجب أن ترضي كتابة الويب كلاً من مستخدمي الإنترنت والروبوتات. يجب مراعاة استخدام حقل معجمي مناسب ، ومعاجم ذات مغزى ، واستخدام المصطلحات الأكثر أهمية لتوفير محتوى نصي مثالي. كن حذرًا ، حتى الخوارزميات تكتشف الأخطاء الإملائية والنحوية بالإضافة إلى التحسين المفرط (التحسين المفرط أو حشو الكلمات الرئيسية). يمكن أن تكون هذه الأساليب قاسية على محركات البحث ، علاوة على ذلك ، فإن النص المكتوب بقصد "البريد العشوائي" سوف يخيف مستخدمي الإنترنت بعيدًا.


كتابة نص بديل


النص حتى الآن هو العنصر الوحيد الذي تم تحليله بواسطة الخوارزميات ، كما يقول أوليفييه أندريو جيدًا ، "إن Google مهووسة بالنصوص". يجب أيضًا تصميم مقاطع الفيديو والصور لتسهيل عمل الروبوتات وكسب تفضيل خوارزميات محرك البحث. من الضروري تحديد نصوص بديلة (خاصةً مع سمة alt للصور) لوصف كل صورة والسماح لـ Google بفهم محتوى الصور. ولكن قبل كل شيء ، عليك وضع الصور ومقاطع الفيديو في المكان المناسب ، أي في كتلة نصية مكونة من عنوان واحد على الأقل Hn وفقرة واحدة من نص صريح في الحقل الدلالي لمحتوى الفيديو.




7. تجنب المحتوى المكرر

"ما عليك سوى نسخ / لصق المحتوى الأكثر جاذبية من المنافسين". تكره محركات البحث هذا النوع من المواقف وتعاقب بشدة ممارسة المحتوى المكرر. يتواجد عالم الويب عن طريق إنشاء معلومات جديدة كل ثانية تجعل الويب أكثر ثراءً. يعني إنشاء محتوى فريد (نص أو صور أو مقاطع فيديو) أن تحظى بتقدير جيد من قبل محركات البحث وأن تحدث فرقًا مع المنافسة!




8. إنشاء ربط شبكي فعال

يجب أن يجلب موقع الويب الخاص بك محتوى جديدًا إلى شبكة الويب العالمية ولكن أيضًا يتناسب مع كوكبة مواقع الويب. لكي يتم تضمينك مع مواقع أخرى ، يجب أن يكون لديك استراتيجية ربط شبكة مطبقة. تساعد الروابط بين المواقع في تنظيم حركة مرور الويب وإثراء تجربة التصفح.


يجب وضع الروابط الصادرة من موقعك في سياقها وتوجيهها إلى مواقع عالية الجودة ذات محتوى مثير للاهتمام (وبالتالي وجود تدفق ثقة موضوعي كبير). تعد الروابط الخلفية فرصة رائعة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك: إذا أشارت مواقع أخرى إليك بروابط ، فأنت موقع موثوق به يهتم بالقراء. اطلب من شركائك توجيه الروابط إلى موقعك!


تذكر أيضًا أن تعتني بالشبكة الداخلية ، فهذا لا يقل أهمية. في أقرب وقت ممكن ، قم بإنشاء روابط في المحتوى الخاص بك لتحسين صفحاتك المختلفة المتعلقة بموضوع الصفحة. لذلك فإن الأمر يتعلق بتوفير روابط داخلية للصفحات المتعلقة بالموضوع. يُطلق على نهج الشبكة الداخلية هذا اسم "شرنقة دلالية".




9. كن حاضرًا على وسائل التواصل الاجتماعي

شبكة الإنترنت اجتماعية! من المستحيل عدم التواجد على الشبكات الاجتماعية (Facebook و Twitter و Instagram و Pinterest و Snapchat و Linkedin): فهي مناسبة لجميع الشركات وجميع قطاعات النشاط اعتمادًا على الأهداف والغايات المراد تحقيقها. يمكنك استخدام بعض هذه المنصات الاجتماعية كمرحلات لمحتواك.


تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على الشبكات الاجتماعية


يمكن أن يكون نشر محتوى مثير للاهتمام وذات صلة أيضًا وسيلة لإثارة الفضول. نحن نتحدث عن تحسين وسائل التواصل الاجتماعي. من بين الأشخاص الذين يكتشفون المحتوى الخاص بك من خلال RSNs ، عاجلاً أم آجلاً ، سيكون هناك شخص ما سيربطك بموقع حقيقي ، والذي سيكون له تأثير مباشر على مُحسّنات محرّكات البحث لديك.




10. استخدام تحليلات GOOGLE و GOOGLE SEARCH CONSOLE

Google Analytics هو المعيار القياسي لأدوات تحليلات الويب. يقدم عملاق الويب للشركات أدوات مجانية لتحسين المراقبة الإحصائية لتحسين محركات البحث. يقدم Google Analytics إحصائيات دقيقة وذات صلة تسمح لك بفهم من هو جمهورك ، وسلوكه ، واكتساب حركة المرور ، ومعدل التحويل ، ولكن أيضًا تحليلات لحملتك المرجعية المدفوعة في SEA (Adwords ، Display ، إلخ).

تتيح لك Google Search Console تحسين عدد كبير من المعايير ومعرفة كيفية قيام Google بفهرسة موقع الويب الخاص بك (علامات metadescription و robots.txt وخريطة الموقع وما إلى ذلك) ، وكذلك أداء تحديد موقعك على الكلمات الرئيسية.


ومع ذلك ، هناك بدائل أخرى لـ Google ، تكون أحيانًا أكثر كفاءة ، نوصي على وجه الخصوص بحلول Yandex Metrica وأدوات Bing Webmaster.

قم بتنزيل مخطط المعلومات البياني بصيغة PDF

لديك الآن بعض المواد الغذائية للتفكير لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك. من المهم أن تتذكر أنه يمكن دمج مُحسّنات محرّكات البحث مع البحث المدفوع (أو SEA) لاكتساب الكفاءة. لا تتردد في سؤال خبراء تحسين محركات البحث لدينا للمساعدة في التحدث عن موقع الويب الخاص بك وتعزيز ظهورك.




لماذا تحسين محرك البحث على GOOGLE الخاص بك؟

يرتبط SEO ارتباطًا وثيقًا بـ Google ، لدرجة أننا نتحدث أحيانًا عن Google SEO. مع وجود أكثر من 90٪ من عمليات البحث في جميع دول العالم تقريبًا ، يتمتع محرك البحث الأمريكي بمكانة لا تقبل الجدل في السوق. في الواقع ، تركز مُحسّنات محرّكات البحث بشكل أساسي على محرك البحث هذا لإنشاء استراتيجيات تحسين محركات البحث وتنفيذ التحسينات. بعبارات ملموسة ، يتبع معظمهم تعليمات Google لمشرفي المواقع حرفياً ويهدفون بأي ثمن للحصول على أفضل موقع ممكن على Google.


مع ما يقرب من 10 تغييرات خوارزمية يوميًا ، يعد Google محركًا دائم التطور. اطلب من خبراء تحسين محركات البحث في Google تولي مسؤولية موقعك وإرشادك إلى أفضل المناصب!