القائمة الرئيسية

الصفحات

توزر: ارتفاع الحجوزات بالنزل مع إقتراب الموسم السياحي


توزر: ارتفاع الحجوزات بالنزل مع إقتراب الموسم السياحي







توزر: ارتفاع الحجوزات بالنزل مع إقتراب الموسم السياحي


صرّح المندوب الجهوي للسياحة بتوزر ياسر صوف لموزاييك، الخميس 27 أفريل 2023، بأنّه تم تسجيل زيادة بـ 4% في عدد الوافدين إلى ولاية توزر خلال أشهر جانفي وفيفري و مارس.




وبلغ عدد الوافدين أكثر من 33 ألف زائر رغم تزامن العطلة المدرسية مع شهر رمضان.

وقال صوف إن اغلب النزل سجلت حجوزات كبيرة في الفترة القادمة، مشيرا أن الجهة ستشهد تنظيم عديد الراليات مما سيساهم في انعاش السياحة بالجهة والترويج لها.




السياحة في توزر






السياحة في توزر

تُعتبر توزر بمثابة وجهة مثالية لقضاء عطلة لا تُنسى في تونس الخضراء، فهي تزخر ببساتين وواحات النخيل الفسيحة، وتُطل على أكبر بحيرة مالحة في البلاد (شط الجريد)، كما تقع بالقرب من الصحراء وكثبانها الرملية الجميلة، إضافة إلى أنها تتمتّع بالأحياء القديمة والشوارع الضيّقة والمباني ذات الطوب الملوّن، وفيها القصور والمتنزهات والمتاحف وقبور القديسين وغيرها من المزارات التاريخية العريقة.






السياحة في توزر








   أهمّ خصائص ولايـة توزر

  • الخصائص الجغرافية : تقع ولاية توزر في الجنوب الغربي من البلاد التونسية، على الحدود الجزائرية والحد الشمالي الشرقي للصحراء ويحدها شرقا شط الجريد. يكتسي نشاط المعبر الحدودي حزوة مع ولاية وادي سوف الجزائرية أهمية كبرى لما يقدمه من خدمات ضرورية لما يفوق مليون مسافر في الإتجاهين سنويا من التونسيين والجزائريين وبعض الجنسيات الأخرى.
  • الثروات الطبيعيّـة : تزخر ولاية تـوزر بطاقات مائية جوفيّة هامّة تمّ استغلالها منذ القديم في إقامة الواحات وإنتاج التمور، مراعي شاسعة، مواد إنشائية قابلة للتصنيع (طين، أملاح،...) وأماكن طبيعية وثراء تاريخي وثقافي متنوع.
  • البنيـة الأساسيّـة : تتكون أساسا من مطار دولي، شبكة طرقات معبدة وخط للسكة الحديدية، شبكة اتصال عصرية ومناطق صناعية.
  • الخصائص الاقتصادية : يمثّل إنتاج التّمور أهمّ الركائز الاقتصادية بالجهة كما أن التطوّر السريع لقطاع السياحة خلال السنوات الأخيرة مكّن من تنويع أنشطة الخدمات المرتبطة بها ممّا ساهم في توسيع القاعدة الاقتصادية بالجهة وتنويعها.



السياحة في توزر







السياحة في توزر