القائمة الرئيسية

الصفحات

مريم بن لادن أول سعودية تسبح من المملكة إلى مصر :"سبحت 8 كلم بين أسماك القرش.." (فيديو)

مريم بن لادن أول سعودية تسبح من المملكة إلى مصر :"سبحت 8 كلم بين أسماك القرش.." (فيديو)













نجحت السباحة والطبيبة السعودية، مريم بن لادن، في تحقيق إنجاز غير مسبوق، بالسباحة في البحر الأحمر، من المملكة العربية السعودية، إلى جمهورية مصر العربية. وقطعت بن لادن تلك المسافة بين البلدين، عبر مضيق تيران، الذي يبلغ عرضه في اتساعه الأقصى 8 كم.



ونشرت مريم بن لادن، على صفحتها على موقع التواصل الاجتاعي إنستجرام، عدة صور، توثق الإنجاز غير المسبوق الذي تمكنت من تحقيقه. وكتبت بن لادن على صفحتها : فخورة لكوني أول شخص عربي، وسعودي، وأول امرأة تتمكن من السباحة من السعودية إلى مصر. وبحسب ما جاء في موقع العربية، فإن إنجاز السباحة السعودية، بالسباحة من السعودية إلى مصر، جاء بعد إكمالها المرحلة الأولى من السباحة عبر البحر الأحمر للتوعية حول ضرورة الحفاظ على الشعاب المرجانية.



وأكدت بن لادن في تصريحات تلفزيونية لقناة العربية، إنها قبلت التحدي، رغم خشيتها من تواجد أنواع مختلفة من أسماك القرش في البحر الأحمر. واستمرت رحلة السباحة السعودية، قرابة الساعات الأربع. ولم تكن تلك الرحلة التي خاضتها مريم بن لادن سباحةً بين السعودية ومصر، الأولى لها عبر بحار العالم المختلفة، إذ سبق لها أن سبحت في قناة دبي البالغ عرضها 24 كم، كما قطعت القناة الإنجليزية منفردة في مدة 11 ساعة وذلك لتمرير رسالة تضامنية مع أطفال سوريا وتسليط الضوء على الأوضاع المأساوية التي يعيشونها.

الفيديو: