القائمة الرئيسية

الصفحات

من هو أغنى رجل في العالم 2022 ؟ إيلون ماسك

أصبح Elon Musk للتو أغنى شخص في العالم ، حيث تجاوز صافي ثروته 185 مليار دولار.









من هو أغنى رجل في العالم 2022 ؟

أصبح Elon Musk للتو أغنى شخص في العالم ، حيث تجاوز صافي ثروته 185 مليار دولار.



دفعت الزيادة في سعر سهم Tesla يوم الخميس ماسك إلى تجاوز جيف بيزوس ، الذي كان أغنى شخص منذ عام 2017 وتبلغ ثروته حاليًا حوالي 184 مليار دولار. يمثل ارتفاع ثروة ماسك على مدار العام الماضي أسرع صعود إلى قمة قائمة الأغنياء في التاريخ - وهو تحول مالي دراماتيكي لرجل الأعمال الشهير الذي كان قبل 18 شهرًا فقط في عناوين الأخبار بسبب حرق تسلا النقدي السريع ورافعته الشخصية ضد مخزون الشركة.

بدأ ماسك عام 2020 بقيمة 27 مليار دولار ، وكان بالكاد من بين أغنى 50 شخصًا.
أضاف سعر سهم Tesla الصاروخي - الذي زاد أكثر من تسعة أضعاف خلال العام الماضي
وفي الوقت نفسه ، ظل سعر سهم أمازون أكثر هدوءًا بسبب احتمالية زيادة اللوائح التنظيمية من واشنطن.

تجاوز إيلون ماسك وارن بافيت في يوليو ليصبح سابع أغنى شخص. في نوفمبر ، تجاوز ماسك بيل جيتس ليصبح ثاني أغنى شخص. اكتسب ماسك ثروة أكبر خلال الاثني عشر شهرًا الماضية من ثروة بيل جيتس الصافية البالغة 132 مليار دولار.

أغلقت أسهم Tesla يوم الخميس الموافق 7/1/2021م عند 816.04 دولارًا ، بزيادة حوالي 8 ٪. نمت القيمة السوقية للشركة إلى أكثر من 760 مليار دولار .ثاني أغنى رجل في العالم



من هو إيلون ماسك؟

يُعرف رائد الأعمال الجنوب أفريقي إيلون ماسك بتأسيسه لشركة Tesla Motors و SpaceX ، اللتين أطلقتا مركبة فضائية تجارية بارزة في عام 2012.
من هو إيلون ماسك؟
إيلون ماسك رجل أعمال ورجل أعمال أمريكي ولد في جنوب إفريقيا أسس X.com في 1999 (التي أصبحت فيما بعد PayPal) ، و SpaceX في 2002 و Tesla Motors في 2003. أصبح Musk مليونيرًا في أواخر العشرينيات من عمره عندما باع شركته الناشئة شركة Zip2 إلى قسم كومباك للكمبيوتر.

احتل إيلون ماسك عناوين الصحف في مايو 2012 ، عندما أطلقت شركة سبيس إكس صاروخًا من شأنه أن يرسل أول مركبة تجارية إلى محطة الفضاء الدولية. عزز محفظته من خلال شراء SolarCity في عام 2016 وعزز مكانته كقائد للصناعة من خلال تولي دور استشاري في الأيام الأولى لإدارة الرئيس دونالد ترامب.

في يناير 2021 ، ورد أن ماسك تجاوز جيف بيزوس باعتباره أغنى رجل في العالم.



حياة سابقة

ولد إيلون ماسك في 28 يونيو 1971 في بريتوريا بجنوب إفريقيا. عندما كان طفلاً ، كان ماسك ضائعاً للغاية في أحلام اليقظة حول الاختراعات التي أمرها والديه وأطبائه بإجراء اختبار للتحقق من سمعه.
في وقت طلاق والديه تقريبًا ، عندما كان في العاشرة من عمره ، طور ماسك اهتمامًا بأجهزة الكمبيوتر. علم نفسه كيفية البرمجة ، وعندما كان في الثانية عشرة من عمره ، باع برامجه الأولى: لعبة أنشأها تسمى Blastar.

في المدرسة الابتدائية ، كان إيلون ماسك قصيرًا ومنطويًا ومحبًا للكتب. تعرض للتنمر حتى بلغ الخامسة عشرة من عمره وخاض طفرة في النمو وتعلم كيفية الدفاع عن نفسه بالكاراتيه والمصارعة.



عائلة

والدة إيلون ماسك ، ماي مسك ، عارضة أزياء كندية وأكبر امرأة سناً تلعب دور البطولة في حملة Covergirl. عندما كبرت ماسك ، عملت في خمس وظائف في وقت ما لإعالة أسرتها.

والد إيلون ماسك ، إيرول موسك ، مهندس ثري من جنوب إفريقيا.

أمضى ماسك طفولته المبكرة مع شقيقه كيمبال وشقيقته توسكا في جنوب إفريقيا. طلق والديه عندما كان في العاشرة من عمره.




التربية

في سن 17 ، في عام 1989 ، انتقل إيلون ماسك إلى كندا للدراسة في جامعة كوينز وتجنب الخدمة الإلزامية في جيش جنوب إفريقيا. حصل ماسك على جنسيته الكندية في ذلك العام ، جزئيًا لأنه شعر أنه سيكون من الأسهل الحصول على الجنسية الأمريكية عبر هذا المسار.



في عام 1992 ، غادر إيلون ماسك كندا لدراسة الأعمال والفيزياء في جامعة بنسلفانيا. تخرج بدرجة البكالوريوس في الاقتصاد وبقي درجة البكالوريوس الثانية في الفيزياء.

بعد مغادرة جامعة بنسلفانيا ، توجه إيلون ماسك إلى جامعة ستانفورد في كاليفورنيا لمتابعة درجة الدكتوراه في فيزياء الطاقة. ومع ذلك ، فقد تم توقيت تحركه بشكل مثالي مع ازدهار الإنترنت ، وقد ترك ستانفورد بعد يومين فقط ليصبح جزءًا منها ، وأطلق شركته الأولى ، Zip2 Corporation في عام 1995. وأصبح ماسك مواطنًا أمريكيًا في عام 2002.








ثاني أغنى رجل فالعالم

- جيف بيزوس رجل أعمال أميركي من مواليد عام 1964وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون
- تخرج من جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأميركية ثم عمل محللاً مالياً لشركة D.E Shaw
- في عام 1994 أسس بيزوس موقع Amazon.com ووضع خطة الشركة خلال رحلة له من نيويورك إلى سياتل
- قيمة Amazon تتخطى 1.6 تريليون دولار في الوقت الحالي
- بيزوس يعتبر أغنى شخص بالعالم مع ثروة تقدر بـ 181.5 مليار دولار
- من المتوقع أن يكون من الأوائل الذين سيحملوا لقب "تريليونير" في العالم بحلول عام 2026